بحث

أخبار اليوم

صهر ترامب يواجه تهمة استخدام البريد الخاص

  • 12:10
  • 2017-09-25

صوت الحرية

يواجه صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره الخاص جاريد كوشنر، هجوما حادا ربما يكون له تأثير عميق يضاف لأزمة التدخلات الروسية في الانتخابات الأمريكية، ولقائه محامية روسية بغرض الحصول على معلومات تدين المرشحة الديموقراطية للانتخابات الأمريكية، وقتها هيلاري كلينتون.

 

 

وكشف موقع بوليتيكو الأمريكى، عن أن كونشر كان يستخدم البريد الخاص به في مراسلات العمل الرسمية الخاصة بالبيت الأبيض، وحسب موقع ذا هيل استخدم كوشنر البريد الخاص به للحديث عن عدد من الموضوعات من بينها الخطط والتغطية الإعلامية، كما تناولت رسائله الإشارة لكبير موظفي البيت الأبيض السابق، وكبير المخططين الاستراتيجيين بالبيت الأبيض ستيفان بانون، والمستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي جاري كون.

 

 

وتشير الصحيفة إلى أن كوشنر استخدم الحساب الخاص به خلال الفترة التي أعقبت حملته الانتخابية مع الرئيس ترامب، والذي كان يشن خلالها حملة ضد هيلاري كلينتون، بسبب استخدامها البريد الشخصي في محادثات رسمية خلال توليها منصب وزير الخارجية.

 

 

وقال محاميه آب لويل، في بيان أن كوشنر استخد البريد الخاص به في إدارة أعمال البيت الأبيض ، مشيرًا إلى أن عددها أقل من 100 رسالة منذ يناير الماضي حتى أغسطس، وأغلبها كانت بين كونشر والعاملين بالبيت الأبيض، وكلها تتعلق بإرسال بعض المقالات أو التعلقات السياسية، لافتًا إلى أن هذا بدأ مع قيام أحدهم بالإرسال على البريد الخاص بدلًا من البريد الرسمي.

 

 

وتأتي تلك التقارير في الوقت الذي يحاول فيه، المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (FBI) روبرت مولر، والذي يحقق في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن يقوم بإثبات صحة تلك المزاعم.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين