اليوم: السبت    الموافق: 21/10/2017    الساعة: 01:17 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
اجواء ايجابية سادت اولى جلسات المصالحة
11/10/2017 [ 08:31 ]
اجواء ايجابية سادت اولى جلسات المصالحة

 انتهت جلسة الحوار الأولى حول المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس، التي تعقد في العاصمة المصرية القاهرة، تحت رعاية جهاز المخابرات العامة المصرية، بروح بناء وايجابية لدى جميع المتحاورين، على مدار عشر ساعات متواصلة.

وأكدت حركتا فتح وحماس، في بيان مشترك أصدرتاه بعيد انتهاء الجلسة الأولى من الحوار وصل "شاشة نيوز"نسخة عنه، أن المباحثات سادتها أجواء إيجابية وسط تطلع من قبل المشاركين لمواصلة الحوار يوم الأربعاء بنفس الروح البناءة.

وقال البيان إن الجلسة ناقشت عددًا من موضوعات ملف المصالحة الفلسطينية بعمق، بهدف رفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني وتخفيف الاوضاع المعيشية في قطاع غزة، مضيفاً أن الحوارات جاءت انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطني واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في انهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وتقدم البيان بالشكر والامتنان للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام واتمام المصالحةـ والتي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الادارية بقطاع غزة، وبدأ حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع.

من جهته، أجرى رئيس وفد حماس للمصالحة، صالح العاروري، اتصالاً هاتفياً رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية واطلعه على مجريات اليوم الأول من حوارات المصالحة برعاية مصرية.

وعبر هنية في بيان الذي تلقينا   نسخة منه عن ارتياحه للأجواء السائدة في مباحثات القاهرة ولما استمع إليه من معطيات، مشيدًا في الوقت نفسه بموقف الأشقاء المصريين ودورهم في إدارة الحوار.

وشدد هنية على موقف حماس الذي تسلح به الوفد بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وتكريس الشراكة والتعددية السياسية والديمقراطية الانتخابية.

يشار إلى أن أولى جلسات حوارات المصالحة بين حماس وفتح في القاهرة، والتي استمرت لأكثر من 10 ساعات متواصلة في مقر المخابرات المصرية.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم السبت
الحرية تيوب
برومو برنامج مؤسساتنا - الزميل أمجد العرابيد
كاريكاتير
الى القدس
إستطلاع الحرية
هل تتوقع أن تتحقق المصالحة الفلسطينية هذا العام ؟
نعم
لا
لا أعلم
انتهت فترة التصويت
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.70 3.71
الدينــار الأردنــــي 5.22 5.23
الـــيــــــــــــورو 3.93 3.94
الجـنيـه المـصــري 0.23 0.24
القائمة البريدية
حالة الطقس