اليوم: الثلاثاء    الموافق: 21/11/2017    الساعة: 01:06 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
صور : "أيكوس" ابتكار جديد لتدخين أقل ضررًا من السجائر التقليدية
18/10/2017 [ 15:44 ]
صور : "أيكوس" ابتكار جديد لتدخين أقل ضررًا من السجائر التقليدية

صوت الحرية - أمجد العرابيد

تحت شعار"ايكوس بغير كل إشي"، أعلنت شركة يونيبال عن إطلاق منتج "أيكوس" في فلسطين، وهو منتج من التبغ ابتكرته شركة فيليب موريس الأميركية لصناعة السجائر، لتدخين أقل ضررا من منتجات الشركة التقليدية من التبغ.

وقال البروفسور موريس سميث، مدير الشؤون العلمية في شركة فيليب موريس إنترناشيونال،: "إن ابتكار هذا النوع من السجائر، يعتمد على تسخين التبغ بدلا من حرقه، فعند استخدام السجائر التقليدية تصل درجة حرارة السيجارة إلى 600 درجة مئوية، وبهذا يتشكل أكثر من 5 آلاف عنصر كيمائي، لكن عند تسخين التبغ من خلال هذا المنتج تنخفض عدد هذه المواد الكيميائية بمعدل 90-95%، من حيث السموم التي قد تنقل مع التدخين".

وأضاف، "تم تطوير هذا المنتج خلال عشر سنوات، باستثمار 3 مليارات دولار، وذلك بهدف التقليل من مضار التدخين للشخص الذي لا يستطيع الاقلاع عنه، فهذا المنتج يعتبر بديلا عنه".

وأشار سميث، إلى أن الشركة، تعتمد في تسويق هذا المنتج في فلسطين، نظرا للوعي الموجود لدى الشباب الفلسطيني، إضافه لاعتماده على أسس علمية، منوها بأن بإمكان الشباب الاطلاع ودراسة هذا المنتج من خلال الانترنت، فالمجتمع الفلسطيني متعلم ولديه اطلاع واتصال فعال مع شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك): "نأمل أن تكون فلسطين خالية من الدخان، وهذه الطريقة للوصول لهذا الهدف، فعندما نقضي على الحرق الناتج عن التدخين التقليدي، نخفف من الضرر الناتج عن التدخين".

وتابع، "عملية البيع ستتم بعد يومين من هذا الافتتاح من خلال متجر ايكوس الأول، الذي سيفتتح يوم الخميس في بلازا مول، وبالنسبة للأسعار فإنها لن تكون مرتفعة مقارنة مع التدخين التقليدي، وهناك عروضات حتى آخر السنة". 

فلسطين الأولى عربيا

وأكد فادي معايطة، مدير عام ورئيس هيئة شركة فليب موريس الأردن وفلسطين، أن هذا الطرح في فلسطين هو جزء من رؤية كبيرة لفيليب موريس، لعالم خال من السجائر التقليدية، فتم استثمار مبالغ طائلة على مدى عشر سنوات لتطوير هذا المنتج في مركز أبحاث علمي، يضم أكثر من 300 عالم تم استقطابهم من جميع العالم، ومن أفضل المؤسسات العلمية من شركات أدوية لتطوير هذا المنتج.

وأضاف معايطة: "هذا المنتج عبارة عن خيار بديل للسجائر التقليدية تقدم للمدخن البالغ، فنحن لا نتواصل مع غير المدخنين أو مدخن أقلع عن التدخين، لأن أفضل خيار هو أن تقلع عنه تماما، لكن كون هناك عدد كبير من المدخنين فهو المنتج الأفضل".

واعتبر معايطة، طرح هذا المنتج في السوق الفلسطيني، هو فخر بالنسبة لنا، كونها 28 عالميا، والأولى عربيا، التي تطرح هذا المنتج، فنحن واثقون بنجاح هذا المنتج في فلسطين، كون الوعي عال جدا، وثقتنا بفهم هذا المنتج والاتجاه لاستخدام هذا البديل. وقال: "هذا الطرح بالنسبة لنا تحدي، فنحن لا نبيع سلعة ربحية، فهذا استثمار للمستقبل، ولتحقيق الرؤية بأن تكون فلسطين خالية من الدخان".

ونوه مدير عام شركة فيلب موريس، إلى أن الأبحاث العلمية التي تم استخدامها خلال العشر سنوات الماضية، تم فيها اتباع المنهج العلمي الذي تتبعه FPA، وجميع الخطوات العلمية التي مر بها المنتج هو من الطرق العلمية التي تتبعها شركات الأدوية.

شعارات المنتج

وقال عماد خوري، المدير العام ليونيبال: "إن المنتج حمل شعارات: لا رماد، بدون نار، بدون دخان، رائحة أقل"، وهذه الشعارات مدروسة وناتجة عن علم، ونتوقع أن كل من يهتم بصحته أن يقبل على هذا المنتج، لأنه أقل مخاطر من السجائر التقليدية ويعطي نفس احساس والشعور للتدخين التقليدي".

وأضاف خوري، "نحن كشركة لدينا وعي كامل واهتمام بتوفير كل ما استجد من منتجات في العالم للمستهلك الفلسطيني، إضافة لتوقيع اتفاقية مع شركة ريتش للخدمات، وقد تم تدشين أول مركز خدمات في فلسطين، يعتبر الثالث على مستوى العالم".

 

» ألـبوم الصـور
تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم الثلاثاء
الحرية تيوب
برومو برنامج مؤسساتنا - الزميل أمجد العرابيد
كاريكاتير
الى القدس
إستطلاع الحرية
هل تتوقع أن تتحقق المصالحة الفلسطينية هذا العام ؟
نعم
لا
لا أعلم
انتهت فترة التصويت
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.70 3.71
الدينــار الأردنــــي 5.22 5.23
الـــيــــــــــــورو 3.93 3.94
الجـنيـه المـصــري 0.23 0.24
القائمة البريدية
حالة الطقس