بحث

أخبار اليوم

ما هي الرسالة التي نقلها السنوار عن قائد القسام "محمد الضيف " ؟

  • 12:46
  • 2017-10-20

رام الله - قال  رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار ان  محمد الضيف قائد القسام  تحدث له قائلا  أنه إذا فكر العدو بارتكاب حماقة ضد شعبنا ومقدساتنا، فإننا سنكسر جيشه كسرا لا تقوم له بعده قائمة .

واكد السنوار على انه إذا قال الضيف فقد صدق".

وردّ السنوار على شروط الكابينيت الإسرائيلي السبعة للمصالحة الفلسطينية، وحديث جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، بأنه على حماس القبول بشروط الرباعية ونبذ ما أسماه "الإرهاب"، والاعتراف بـ "إسرائيل"، ونزع سلاحها، وإعادة الإسرائيليين المحتجزين بغزة، وقطع علاقتها مع حماس.

 

 

وقال السنوار، في رده: "لا أحد يستطيع إلزامنا بشروطه، والمصالحة قضية فلسطينية صرفة لا يسمح لأحد أن يضع يده فيها"، مضيفاً: "نزع سلاح حماس "حلم إبليس بالجنة"، ولا يستطع أحد نزع سلاحنا، ولا تمر دقيقة من ليل أو نهار إلا ونراكم فيها قوتنا".

وتابع: "ولّى الزمن الذي تُناقش فيه حماس بمسألة الاعتراف بإسرائيل، والنقاش الآن على متى سنمسح "إسرائيل"، مشيرا الى أن حركته لم تكن في يوم من الأيام "حركة إرهاب"، و"إنما نحن ثوار نقاتل من أجل شعبنا وقضيته العادلة".ووجه السنوار  رسالة للرئيس محمود عباس، قائلا "إذا فكرت حركة فتح والرئيس أبو مازن بالاستناد على سلاح المقاومة في المفاوضات فإنه سينتقل بالقضية الفلسطينية نقلة نوعية". مؤكدا على أن المقاومة هي الخيار الرئيسي لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين