بحث

أخبار اليوم

صحيفة تكشف تفاصيل تحطم طائرة الامير بن مقرن

  • 13:27
  • 2017-11-07

رام الله - كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أن الأمير السعودي الذي لقي حتفه أمس الأول، مع عدد من المسؤولين السعوديين الآخرين، بعد أن تحطمت طائرة مروحية بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن، كان يحاول الهرب من البلاد.

وكانت وسائل الإعلام السعودية قد أعلنت عن مقتل الأمير منصور بن مقرن، نائب محافظ ولاية عسير وابن ولي العهد السابق، من دون أن تكشف عن سبب الحادث.

لكن الموقع البريطاني نقل عن مصدر سعودي لم يسمه ووصفه بالمطلع، أن الأمير السعودي كان يحاول الفرار من البلاد عندما تحطمت مروحيته. وكان بن مقرن معارضا معروفا لولي العهد الجديد.

ويأتي نبأ تحطم الطائرة في الوقت الذي تسعى فيه السلطات السعودية إلى "تطهير" كامل للصفوف العليا في المملكة، حيث تم اعتقال وإدانة عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال، في ما بدا أنه تمهيد لاستلام بن سلمان للسلطة.

وعندما بدأت هذه الاعتقالات يوم السبت، كان هناك حظر على حركة جميع الطائرات الخاصة.

ويرى مراقبون أن بن سلمان، الذي ينظر إليه على أنه الحاكم الفعلي للمملكة، والذي يسيطر على جميع السلطات الرئيسية في البلاد، يشن حملة ضد المعارضة الداخلية قبل استلام السلطة رسميا من والده البالغ من العمر 81 عاما.

ويأتي تحطم المروحية أيضا بعد ان أعلنت السعودية، السبت، أنها اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا بالقرب من مطار الرياض الدولي، في تصعيد جديد بدأه الحوثيون ضد المملكة.

والأحد، أعلنت السعودية عن مكافآت تصل إلى 30 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات من شأنها أن تساعد في اعتقال أو تعقب بعض كبار القادة الحوثيين.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين