بحث

أخبار اليوم

مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي يفتتح دورة المرافعة في المحاكم الشرعية

  • 18:08
  • 2017-11-23

صوت الحرية

افتتح مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي يوم الخميس الموافق 23/11/2017 دورة "المرافعة في المحاكم الشرعية " لمنطقة القدس في مقر المركز- فرع القدس ،  لعدد من المحاميات والمحامين المتدربين في منطقة القدس على" اجراءات وآليات المرافعة في المحاكم الشرعية".

ومن المواضيع التي شملها التدريب التعريف بالقوانين المعمول بها والمطبقة بالمحاكم الشرعية، هيكلية المحاكم وصلاحياتها، المحاكم المتخصصة بالقضايا الأسرية والأحوال الشخصية السارية في القدس، والمقارنة بين القوانين المعمول بها في مناطق القدس والضفة الغربية.

يذكر أن هذا التدريب يعقد بدعم من برنامج سواسية البرنامج المشترك بين برنامج الأمم المتحدة للمرأة  واليونيسيف – تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين في الفترة ( 2014 – 2018).

تأسس مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في القدس عام 1991 كمؤسسة فلسطينية أهلية مستقلة وغير ربحية من اجل العمل على تغيير واقع التمييز القائم ضد المرأة. ويهدف إلى المساهمة في بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي على أساس مبادئ المساواة بين الجنسين والعدالة الاجتماعية. ويعمل المركز في إطار أجندة نسوية واضحة، تقوم على المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين