بحث

أخبار اليوم

اعتقالات واقتحام جامعات ومطابع في الضفة

  • 13:39
  • 2017-12-14

رام الله صوت الحرية - اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين في حملة مداهمة واسعة في الضفة بما فيها القدس، وداهمت حرم جامعتي القدس في ابو ديس وبيرزيت في رام الله، وداهمت مقرات مطابع.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، واقتحمت ثلاث مطابع، مطبعة المناهل في مخيم بلاطة، ومطبعة لمسة فنية في شارع القدس، ومطبعة حجاوي بالمنطقة الصناعية، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، بزعم انتاجها مواد "تحريضية"وتم مصادرة لافتات واعلام.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عزمي زين مخامرة من يطا، ومهند ياسر الشلالدة من سعير، وتم مداهمة وتفتيش منزل كل من نصر حسين ابو حديد وعبد العال ابو مياله ورائد نوح عاشور من الخليل تم تسليمهم طلبات لمقابله مخابرات الاحتلال، اضافة لاقتحام وتفتيش منزل ماجد محمد يونس الجعبه المبعد الى غزة، وتم مداهمة مطبعة "انفنتي" في شارع السلام في مدينة الخليل، وعبثت بمحتوياتها وهذه ليست المرة الأولى التي فيها مداهمة هذه المطبعة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، الطفل محمود عمران مصطفى (14 عاما) من منزله بحي الضهرة في بلدة العيساوية وسط القدس المحتلة.

وفي بلدة سلواد شرق رام الله، داهمت قوات الاحتلال البلدة وصادرت كاميرات مراقبة من عدة محال ومنازل وكانت امس قد صادرت كاميرات مراقبة من محطة للوقود.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حرم جامعة بيرزيت شمال رام الله، وقام الجنود بمصادرة لافتات ورايات في مقر مجلس اتحاد الطلبة.

فقد اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال حرم الجامعة، ودمرت باب مجلس الطلبة، وصادر الجنود الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل، وأوراق وكتب من داخل المجلس، وعاثت فيه فساداً.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال حرم جامعة القدس في بلدة ابو ديس، وداهمت مقر مجلس اتحاد الطلبة وصادرت لافتات وكتب ووثائق للطلبة، وعاثت بالمقر فسادا.

واعتقل جنود الاحتلال الطالب في جامعة القدس من البلدة بعد اقتحام الجامعة وهو ليث سامي عواد.

ويشار ان هذا الاقتحام والاعتداء على حرمة المؤسسات التربوية، ليس المرة الأولى، في مخالفة واضحة للقوانين الدولية، والتي تحرم اقتحام الجامعات، فقد اقتحمت قوات الاحتلال

خلال الاسبوع الجاري جامعة العروب التقنية شمال الخليل واعتقلت طالبا من سيارة الاسعاف، كما اعتدت على جامعة خضوري في طولكرم بعد اقتحامها.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين