بحث

أخبار اليوم

العرب يجتمعون مجدداً في القاهرة لأجل القدس

  • 12:36
  • 2018-01-11

 - من المقرر أن يجتمع وزراء الخارجية العرب، في أول شباط القادم، بالعاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة الخطوات التي سيتخذونها بشأن القدس عقب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة الأميركية اليها.

وأوضح مصدر مسؤول في الجامعة العربية، أن الأمانة العامة للجامعة العربية ارسلت الاربعاء مذكرة رسمية إلى الدول العربية، تدعو فيها للاجتماع "المستأنف لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري".

ويندرج هذا الاجتماع "في ضوء ما تضمنه قرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري"، الذي كان عقد في التاسع من كانون الأول (ديسمبر) الماضي، بدعوة من الأردن، "بابقاء المجلس في حالة إنعقاد والعودة للاجتماع في موعد أقصاه شهر لتقويم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية في ضوء المستجدات بما في ذلك عقد قمة عربية استثنائية" في الأردن.

وكان اجتماع عمان للوفد الوزاري العربي السبت الماضي قد دعا الولايات المتحدة الى إلغاء قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، محذرا من انها "عزلت نفسها كراع ووسيط في عملية السلام" ودعا دول العالم أجمع للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران(يونيو) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين