بحث

أخبار اليوم

الاحمد: الحكومة لم تتمكن من الجباية و حماس هي المسؤولة الأولى عن تنفيذ اتفاق القاهرة

  • 20:00
  • 2018-01-16

صوت الحرية

شدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد على ضرورة تعزيز البيت الداخلي، وتنفيذ القرارات التي صدرت عن المجلس المركزي.

وقال الأحمد في حديث لتلفزيون فلسطين: "يجب تعزيز وضعنا الداخلي وبيتنا الفلسطيني ومؤسساتنا، خاصة مؤسسات منظمة التحرير، مطالبا اللجنة التنفيذية ومؤسسات المنظمة، وكل المؤسسات التابعة للدولة الفلسطينية بتنفيذ البنود التي جاءت في البيان الختامي للمجلس المركزي، على الصعيد المحلي والدولي، معتبراً أن ذلك يتطلب جهودا كبيرة وإجراءات عملية على الأرض".

وأكد ضرورة الإسراع أكثر بخطوات تحقيق المصالحة، وقال: "حماس هي المسؤولة الأولى عن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، لأنه حتى الآن ما زالت ما سميت باللجنة الإدارية قائمة على الأرض في الوزارات، والقائمون عليها مازالوا يعملون عكس تعليمات الوزراء".

واوضح قائلا : " الحكومة لم تتمكن حتى الأن من الجباية المالية في غزة واللجنة الإدارية ما زالت تعمل وما تم إنجازه من اتفاق القاهرة لا يشكل الحد الأدنى

وناشد الأحمد حماس للارتقاء إلى مسؤولية التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، والتعاون معا لإنجاز الخطوة الأساسية لتنفيذ قرارات المجلس المركزي، وأساسها إنهاء الاحتلال، وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين