بحث

أخبار اليوم

مصر ترد على ما أُثير عن وجود تعاون عسكري لها مع إسرائيل

  • 12:24
  • 2018-02-04

علَّق المتحدث باسم الجيش المصري، تامر الرفاعي، أمس السبت 3 فبراير/شباط 2018، على ما أثير عن وجود تعاون عسكري بين مصر وإسرائيل، وتنفيذ الأخيرة ضربات جوية استهدفت إرهابيين في سيناء (شمال شرقي البلاد)، نافياً صحة ذلك.

وجاءت تصريحات الرفاعي رداً على تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أمس السبت، وأفادت فيه بـ"تنفيذ مقاتلات إسرائيلية، خلال مدة تزيد على عامين، أكثر من 100 ضربة جوية (بشكل سري) داخل سيناء المصرية"، مشيرةً إلى أن ذلك تم بموافقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال الرفاعي في تصريحات لصحيفة "صدى البلد" المصرية، مساء السبت، إن "قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة هي التي تقوم بمواجهة العناصر الإرهابية بسيناء"، نافياً صحة تقرير الصحيفة الأميركية.

وشدَّد الرفاعي على أن "القوات تقوم بتحقيق نجاحات كبيرة في مواجهة تلك العناصر واستعادة الأمن مرة أخرى بتلك المناطق".

وكانت الصحيفة قد أشارت في تقريرها إلى أن التنسيق الأمني بين القاهرة وتل أبيب زاد منذ وصول السيسي إلى سدة الحكم في مصر عام 2014، بشكل كبير؛ بسبب تنامي الحركات الجهادية المسلحة في سيناء.

كذلك، نقلت وكالة الأناضول عن مسؤول عسكري مصري آخر نفيه صحة ما أوردته الصحفية الأميركية، ونقلت عن المصدر -الذي لم تذكر اسمه- قوله إنه "لا صحة لما ورد في صحيفة نيويورك تايمز بشأن التعاون العسكري في سيناء"، مضيفاً: "اطلعت على ما أوردته الصحيفة، ووجدته لا يستحق التعقيب وغير صحيح".

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين