بحث

أخبار اليوم

'الشعبية' تكشف تفاصيل لقائها الأول مع فتح بالقاهرة

  • 15:38
  • 2018-04-18

صوت الحرية

ناقش وفد الجبهة الشعبية مع وفد حركة (فتح)، عدّة ملفّات هامة على الساحة الفلسطينية، منها ملف منظمة التحرير وانعقاد الدورة المقبلة للمجلس الوطني والإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة الوطنية ضدّ قطاع غزة، في مقرّ السفارة الفلسطينية بالعاصمة المصرية القاهرة.

 وترأّس وفد الجبهة نائب الأمين العام أبو أحمد فؤاد، بمشاركة أعضاء من المكتب السياسي، فيما ترأّس وفد حركة فتح محمود العالول بمشاركة أعضاء من اللجنة المركزية للحركة.

وقال كايد الغول، في تصريح وصل "صوت الحرية":"إنّ الجولة الأولى من الحوار تناولت المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، خاصّة ما تسمى صفقة القرن وكيفية مجابهتها فلسطينيًا بما يتطلبه ذلك من توحيد الساحة الفلسطينية وتوفير عوامل الصمود لشعبنا".

وأضاف الغول، أنّ اللقاء تطرّق إلى مخاطر فصل قطاع غزّة عن الضفة الغربية، وجرى التأكيد على ضرورة وأهمية معالجة الأوضاع الفلسطينية ووقف معاناة المواطنين في القطاع.

وأشار إلى أنّ الجبهة أكّدت على موقفها الرافض للإجراءات المُتّخذة بحق قطاع غزة، مُطالبةً بوقفها فوراً، لأنّ مواجهة التحدّيات الراهنة يتطلب توفير مُقوّمات الصمود لأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده.

وأوضح أنه سيتم استئناف اللقاءات ظهر اليوم الأربعاء، فيما يُرجَّح أنّ تتناول الجولة المُقبلة موضوع المجلس الوطني.

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين