تفكيك منصة مهرجان ذكرى استشهاد ياسر عرفات بعد قرار إلغائه
تاريخ النشر : 2014-11-10 02:42

رام الله - صوت الحرية الاخباري


تفكيك منصة مهرجان ذكرى استشهاد ياسر عرفات بعد قرار إلغائه من قبل حركة فتح .

وأبلغت حركة فتح اليوم الأحد منسق لجنة القوى الوطنية والإسلامية الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومسؤول لجنة العلاقات الخارجية، قرار إلغاء مهرجان ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات "أبو عمار".

 وقال الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية في حركة فتح في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة بحضور الهيئة القيادية العليا، واعضاء اللجنة المركزية عبد الله الافرنجي وامال حمد، بالاضافة الى المتحدث باسم حركة فتح الدكتور فايز ابو عيطة، انه "بعد سلسلة الانفجارات والاعتداءات التي طالت قيادات في حركة فتح ابُلغنا من الجانب السياسي والأمني في حركة حماس ان الاجهزة الامنية في قطاع غزة لا تستطيع تأمين المهرجان وحماية المشاركين".

وقال الاغا:"تبع ذلك طلب الاجهزة الامنية من القائمين على اصلاح المنصة في ساحة الكتيبة بمغادرة المكان، بالإضافة الى الطلب من شركات النقل والمواصلات عدم تأجير حافلات للحركة".

وشدد الاغا على ان هذه المواقف والإجراءات تتناقض مع اعلان حركة حماس انها لن تقف عائقا امام احياء الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات معتبرا ان هذه المواقف تمس بالمصالحة الفلسطينية التي تم التوافق عليها بين الحركتين في لقاءات القاهرة.

وحذر الاغا من تداعيات الموقف على الوضع الداخلي الفلسطيني، محذرا حركة حماس من النتائج السلبية المترتبة على ذلك.


وكانت لجنة المتابعة العليا لحركة فتح في قطاع غزة عقدت اجتماعا طارئا ظهر اليوم ،بالتزامن مع اجتماع لأعضاء من اللجنة المركزية للحركة في رام الله عقب التطورات الأخيرة فيما يخص مهرجان إحياء ذكرى الشهيد الراحل ياسر عرفات.

ويأتي ذلك على خلفية اعتذار وزارة الداخلية في قطاع غزة عن تأمين المهرجان .