في "عيد العرش" مستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتقال مدير التربية وطلبة
تاريخ النشر : 2016-10-17 16:18

 

القدس-الحرية   اقتحمت مجموعات اليهود المتطرفين ،اليوم الاثنين ، ساحات المسجد الأقصى لتأدية صلوات وطقوساً وشعائر تلمودية في سوق القطانين المُفضي للمسجد ، وسط إغلاق شبه تام لمحال السوق، بأمر من شرطة الاحتلال، احتفالا بعيد "العُرش" التلمودي، الذي بدأ يوم أمس، ويستمر على مدار 7 أيام.

واستأنفت جماعات اليهود والمستوطنين اقتحام المسجد الأقصى، من باب المغاربة، بحراسة مشددة ومعززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وكانت قوات الاحتلال قد حوّلت القدس المحتلة، بشطريها الشرقي والغربي إلى ثكنة عسكرية، تزامنا مع الأعياد اليهودية، ونشرت المزيد من عناصرها في الشوارع والطرقات، ونصبت المزيد من الحواجز العسكرية والشرطية، فضلا عن تسيير دوريات راجلة، ومحمولة، وخيالة في المدينة، وأخرى راجلة داخل البلدة القديمة، لتأمين اقتحامات المستوطنين للبلدة القديمة خلال توجههم إلى باحة حائط البراق.

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال عشرة من طلبة المدارس بعد مطاردتهم في البلدة القديمة من القدس المحتلة، واقتادهم إلى مركز شرطة القشلة للتحقيق معهم.

وذكر مركز إعلام القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل بعد اقتحام مدرسة الايتام بالبلدة القديمة.