صوت الحرية
فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح الثلاثاء معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة، وذلك بعد إغلاقه منذ مطلع أكتوبر الجاري بشكل شبه يومي، بسبب الأعياد اليهودية.
وقال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة رائد فتوح لوكالة، إن المعبرسيعمل بدءًا من اليوم كالمعتاد، حيث سيتم إدخال شاحنات البضائع والمساعدات والوقود وغيرها.
وأوضح أنه سيتم اليوم إدخال حوالي 820 شاحنة محملة بالبضائع للقطاعين التجاري والصناعي،بالإضافة لضخ محروقات.
وتسبب إغلاق المعبر على مدار الأسابيع الأربعة الماضية، بتفاقم معاناة سكان القطاع، خاصة وأنهم يعانون من أزمة كهرباء وغاز حتى في ظل عمل المعبر، الذي يعمل في الأيام العادية 5 أيام في الأسبوع.
و"كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي يتم عبره إدخال البضائع والمحروقات لغزة، منذ فرض اسرائيل حصارها المشدد عليها وإغلاق كافة معابرها.
