المجدلاوي : قرار خصم رواتب الموظفين خطيئة والمطلوب وقفة جادة من قبل الكل الفلسطيني
تاريخ النشر : 2017-04-07 01:10

قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل المجدلاوي ، اليوم الخميس ، أن عملية الخصومات التي نفذتها حكومة رامي الحمدالله على رواتب موظفي السلطة الوطنية ، تجسيداً للانقسام الوطني ، ومرفوض جملة وتفصيلاً ويعتبر خطيئة كبرى .

وقال المجدلاوي : "أنا قادم من اجتماع دعت له وطنيون لانهاء الانقسام حضر اللقاء لفيف من كافة أطياف المجتمع الفلسطيني و كان هناك اجماع على رفض قرار الحكومة اول امس باقتطاع جزء من رواتب أبناء القطاع بكل ما ينطوي عليه ذلك من أخطار سياسية واجتماعية واقتصادية أخطرها أن مثل هذا القرار يساهم في تكريس الانقسام البغيض ويحوله الى انفصال دائم بين جناحي الوطن.

وأضاف القيادي الفلسطيني :" لهذا تحرك الجميع نحو خيمة الاعتصام في غزة ، لكي تشكل نقطة اطلاق لتسمع صوتنا وصوت الشعب بأن هذا القرار خاطئ بل هو قرار خطيئه ترتكب بحق أبناء شعبنا وهو صرخه لكل الشعب الفلسطيني لكي يتحرك ضد هذا القرار كي لا يتم النظر لهذه القضية على انها مشكلة قطاع غزة وحدة الشعب وقضاياه الوطنية والاجتماعية لها أولوية عن كل الاعتبارات الجغرافية .

وقال :" كل أبناء الشعب الفلسطيني مطالبون اليوم باسماع صوتهم للقيادة المقررة بأن تعود عن هذا القرار بل أكثر من ذلك مطلوب منها ان تعيد لابناء القطاع حقوقهم التي صودرت منهم طوال العشر سنوات الماضية فهناك حقوق لابناء القطاع اسوة باخوانهم من أبناء الضفة من موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية ينبغي ان تعاد هذه الحقوق .

وأضاف المجدلاوي :"لعل هذا الخطأ الخطيئة يشكل جرس انذار يستفيق من خلاله وعبر صوته كل من غفل خلال السنوات الماضية وترك هذه الكرة النارية تتدحرج لتطال لقمة عيش المواطن في غزة كما أنه لا يجب أن يبقى أحد واقفا موقف المتفرج وعلى الجميع ان يتحرك لكي يكون صوت الشعب الفلسطيني صوتا واحد أينما تواجد".