اليوم: الاربعاء    الموافق: 20/02/2019    الساعة: 16:28 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
الرئيس عباس: ندرس اتخاذ خطوات للانفكاك الاقتصادي وقرارات أخرى
واشنطن تدمج قنصليتها بالقدس مع سفارتها الجديدة
الرئيس عباس: لن نتسلم أي أموال منقوصة من الاحتلال
مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط انتشار إسرائيلي بـ"باب الرحمة"
أخبار فلسطينية
صوت الحرية - أعلنت وزارة الداخلية بغزة، أن السفر غدا الخميس سيكون للحافلات الأولى والثانية والثالثة من كشف (20-2) المرفق أدناه. ودعت الداخلية المسافرين من الحافلات المذكورة إلى التواجد الساعة 6:30، صباح الخميس، في الصالة الخارجية لمعبر رفح، واصطحاب أمتعتهم للسفر. ونوهت إلى ضرورة التزام المسافرين بموعد سفر الحافلات المُدرجة فيها أسماؤهم وعدم التأخر عنها. كما أكدت على ضرورة إحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين، وإحضار حجة عدم ممانعة للأطفال من آبائهم أو وكلائهم.
صوت الحرية - هدمت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، منزلين في حي بيت حنينا شمال القدس، ووزعت إخطارات بهدم أخرى، وبلاغات استدعاء لأصحاب منازل في مخيم شعفاط، وحي الصوانة قرب سور القدس التاريخي. وقالت مصادر محلية، إن جرافات الاحتلال هدمت منزلين في منطقة الأشقرية بحي بيت حنينا للمواطن تيسير المحتسب ونجله شادي بعد إخلائهما من قاطنيهما، وعددهم عشرة أفراد معظمهم من الأطفال، علما أن عائلة المحتسب تمكنت صباح اليوم من استصدار قرار بوقف الهدم. وفي مخيم شعفاط وحي الصوانة تم تسليم إخطارات هدم واستدعاء للحضور للبلدية، بخصوص عدم ترخيص البناء.
صوت الحرية - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين، من مدينة الدوحة جنوب بيت لحم، فيما احترقت مركبة بفعل قنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال. وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد جميل أبو سرحان ( 18 عاما)، وفادي نزار أبو حلاوة ( 20 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما في مدينة الدوحة. وأضاف أن مركبة تعود للمواطن ماجد عودة احترقت بفعل قنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال.
صوت الحرية - أصيب عشرة مواطنين، اليوم الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام مئات المستوطنين "مقام يوسف" شرق نابلس.
صوت الحرية - صادقت ما تسمى "لجنة التنظيم والبناء المحلية" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، على بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية.
أخبار عربية وعالمية
صوت الحرية - اتهمت الحكومة الهندية باكستان بالضلوع المباشر في الهجوم الذي أودى بحياة العشرات من العسكريين الهنود في الشطر الواقع تحت سيطرة الهند من إقليم كشمير، وتوعدت بردّ قاس، في حين نفت إسلام آباد علاقتها بالهجوم الذي تبنته جماعة "جيش محمد" في باكستان.
كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة عن "وثيقة سرية مسربة" تؤكد أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، حسم موضوع العلاقات مع إسرائيل مؤكدا رفض المملكة التطبيع معها.
صوت الحرية - قال وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي إن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية الأولى، وان الفشل في حلها على أساس حل الدولتين الذي يضمن حق الفلسطينيين في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران العام 1967 وعاصمتها القدس، يشكل الخطر الأكبر على أمن واستقرار المنطقة. وحذر الصفدي في مداخلة له خلال اجتماع وزراء الخارجية العربي-الأوروبي الخامس في بروكسل الاثنين، من خطورة تفجر الأوضاع في فلسطين جراء غياب آفاق حل الصراع وفق حل الدولتين، في ظل مواصلة "إسرائيل" إجراءاتها الأحادية التي تشمل بناء المستوطنات اللاشرعية واللاقانونية، في تقويضه. وشدد على ضرورة أن يرسل هذا الاجتماع رسالة مشتركة تؤكد التزام العمل على إيجاد أفق للسلام الدائم الذي يلبي جميع الحقوق الفلسطينية المشروعة، ويحول دون تجذر مشاعر اليأس المتولدة من استمرار الوضع الراهن الذي يهدد بالانفجار. وقال الصفدي إن الاتحاد الأوروبي والعالم العربي شركاء تاريخيون يواجهون تحديات مشتركة وأمامهم الفرص الحقيقية لبناء المزيد من التعاون وتحقيق الإنجاز الذي يحمي أمنهم المشترك ويحقق التنمية الاقتصادية والإنسانية. وثمن دور الاتحاد الأوروبي الداعم لحل الدولتين ولوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأكد أن الاستمرار في دعمها (أونروا) ضرورة لتلبية احتياجات اللاجئين الحياتية والتنموية، والتأكيد على أن قضيتهم واحدة من قضايا الوضع النهائي، تحل في إطار الحل الشامل وفق قرارات الشرعية الدولية.
شؤون إسرائيلية
صوت الحرية - نقل موقع "ريشت كان" العبري، عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تأجيل اللقاء الذي كان مقرراً عقده بينهما غداً في موسكو. وحسب "عكا للشؤون الإسرائيلية" فقد أوضح الموقع، أن نتنياهو وبوتين سيُجريا صباح غدٍ الخميس، مكالمة هاتفية، وسيتم تحديد موعد جديد للقاء قريباً.
الإقتصاد والتنمية
الطب والصحة
تكنولوجيا
عالم الرياضة
فن ومشاهير
مــنــوعــات
صوتيات الحرية
ملف الرقيب 12/7/2016 الثلاثاء - وضيف الحلقة اياد عنبتاوي
مقابلة نائل عبيد - سوق بلادي الألكتروني - خلال برنامج صباحكم حرية
الحلقة الخامسة من برنامج " لازم نحكي " اعداد وتقديم : د. محمد المصري 4-6-2016
الحلقة الرابعة من برنامج " لازم نحكي " اعداد وتقديم : د. محمد المصري 28-5-2016
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم الاربعاء
الحرية تيوب
أبرز قرارات المجلس المركزي الفلسطيني
كاريكاتير
نتنياهو
إستطلاع الحرية
برأيك .. هل ستمر مؤامرة "صفقة القرن" على شعبنا ؟
سيفشلها شعبنا
سيتم تمريرها
لا أعلم
انتهت فترة التصويت
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.62 3.60
الدينــار الأردنــــي 5.14 5.11
الـــيــــــــــــورو 4.20 4.18
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
القائمة البريدية
حالة الطقس