اليوم: الخميس    الموافق: 21/03/2019    الساعة: 09:51 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
شهيد وإصابة حرجة برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
"الحراك الشعبي" يؤجل الإضراب الشامل إلى الخميس والجمعة
"جماعات الهيكل" تدعو لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى غداً
الاحتلال يصيب شابا بالرصاص قرب حاجز بيت سيرا برام الله
أخبار فلسطينية
صوت الحرية - اندلعت مواجهات عنيفة بعد ظهر اليوم مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة. وأفاد مراسلنا بإطلاق جنود الاحتلال القنابل الغازية السامة بكثافة تجاه مئات الشبان الذين خرجوا في مظاهرة نحو محيط مستوطنة "بيت ايل" احتجاجا على استشهاد 3 شبان الليلة الماضية في الضفة بينهم الفدائي عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت. وانطلق الشبان من جامعة بيرزيت القريبة، رافعين صور الشهيد أبو ليلى والشهداء الآخرين، مؤكدين على استمرار خيار المقاومة. كما أكدت وسائل إعلام عبرية وقوع مواجهات عنيفة مع مئات الشبان الفلسطينيين على المدخل الشمالي للبيرة. ومنذ الأحد الماضي دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة، عقب العملية الجريئة التي نفذها الشهيد أبو ليلى حيث قتل ضابطا وحاخاما إسرائيليين وأصاب جنديا ثالثا بجراح خطيرة عقب طعنه جنديا والاستيلاء على سلاحه ومهاجمة جنودا ومستوطنين قبل أن ينسحب ويختبئ في محيط رام الله حيث استشهد الليلة الماضية.
صوت الحرية - هدمت قوّات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء مسكنا في مسافر يطا جنوب محافظة الخليل بالضّفة الغربية المحتلة. وأفاد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور بأنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال والإدارة المدنية الإسرائيلية اقتحمت منطقة "الطوبة" في مسافر يطّا وهدمت مسكناً يأوي عشرة أفراد. وأشار إلى أنّ المنزل يعود لعائلة المرحوم عيسى علي عوض، ويقع في مكان قريب من مستوطنة "ماعون". كما صادرت قوّات الاحتلال ألواح للطاقة الشمسية، يستخدمها المواطنون لتوليد الكهرباء. وصعد الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا من عمليات هدف منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلين.
صوت الحرية - قال نادي الأسير الفلسطيني إن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت أمس الثلاثاء كافة الأسرى القابعين في قسمي (3،7) في معتقل "النقب الصحراوي"، دون معرفة أي المعتقلات جرى نقلهم إليها. ولفت النادي في بيان صحفي، إلى أن حالة التوتر ما تزال قائمة في معتقلي "النقب" و"ريمون"، حيث أعادت إدارة معتقل "ريمون" الأسرى إلى قسم (1) الذي اندلع فيه الحريق الاثنين، وذلك دون توفر أدنى المقومات الحياتية فيه. وكانت إدارة معتقل "ريمون" نقلت أسرى قسم (7) إلى قسم (1) بعد أن نصبت داخله أجهزة تشويش، وعلى إثر ذلك نفذ الأسرى خطوات احتجاجية تمثلت برفضهم أخذ مقتنياتهم، وتلا ذلك إحراق غرف داخل قسم (1). وحذر نادي الأسير من خطورة ما يتعرض له الأسرى في معتقلي "النقب، وريمون"، من إجراءات تنكيلية وممنهجة تنفذها إدارة معتقلات الاحتلال بحقهم، والتي تصاعدت منذ ما يقارب الشهر بعد نصبها أجهزة تشويش في محيط عدد من الأقسام.
صوت الحرية - خط مستوطنون فجر يوم الأربعاء، شعارات عنصرية وأعطبوا إطارات مركبات في قرية بتير غرب محافظة بيت لحم بالضّفة الغربية المحتلة.
صوت الحرية - رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم الأربعاء، غائمًا جزئيًا إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
أخبار عربية وعالمية
صوت الحرية - دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، مساء الأحد، إلى رفض مجرد الحديث أو التسويق لتطبيع العرب مع إسرائيل، معتبرا أنه في "خانة الحرام السياسي".
صوت الحرية - أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن القضية الفلسطينية جوهرية بالنسبة للأمتين العربية والإسلامية والسعي نحو التوصل إلى حل شامل ودائم وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وأضاف بن زايد أن منظمة التعاون الإسلامي أنشئت من يومها الأول لدعم وخدمة القضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية القدس الشريف ونحن ملتزمون بمبادرة السلام العربية التي لاقت دعما من الدول العربية ومن المنظمة ولاقت ايضا دعما واسعا من مختلف دول العالم. وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي إن دولة الإمارات ملتزمة بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا ".. مضيفا " ندعو المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته تجاه القضية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين". وردا على سؤال حول دعم منظمة التعاون الإسلامي للأونروا .. قال بن زايد إن قضية اللاجئين الفلسطينيين قضية جوهرية مضيفا " في لقاء سابق شخصي لي مع مدير "الأونروا" تحدثنا عن التحديات التي تواجه الأونروا ونحن سعداء أن نرى المزيد من النشاط والعمل مع منظمة التعاون الإسلامي في السنوات الماضية. وأكد أنه خلال السنوات الماضية كانت منظمة التعاون الإسلامي هي الجهة الأساسية التي عملت على سد الفجوة التي حدثت العام الماضي في دعم "الأونروا" بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من تعهداتها تجاهها. وأضاف " نرى أن المزيد من العمل مع المنظمة ضروري لكي لا يواجه أخوتنا وأشقاؤنا اللاجئون الفلسطينون مشاكل وأيضا لا يتم استغلال أبناء الشعب الفلسطيني من قبل "شرذمة" لتغيير نهج ومسيرة الشعب الفلسطيني الذي ناضل خلال العقود الماضية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية. وقال " فيما يتعلق بالحديث عن مشروع مزمع أن تتقدم به الإدارة الأمريكية حول القضية الفلسطينية فأننا لا يمكن أن نجيب على عرض لم نراه فيجب ألا نسبق أنفسنا بعرض متخيل من أي طرف".
صوت الحرية - سقط عشرات القتلى والجرحى في اندلاع حريق هائل في محطة القطارات الرئيسية وسط العاصمة المصرية القاهرة، نجم عن اصطدام قطار بأحد الأرصفة، الأربعاء، بحسب معلومات أولية. ونشب حريق هائل جراء اصطدام القطار بـ "صدادة حديدية" في محطة رمسيس، وهي المحطة المركزية للقطارات بالقاهرة، لينفجر خزان الوقود في القاطرة الرئيسية. ولم ترد معلومات رسمية بشأن أعداد الضحايا، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في الحادث. وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة دخان تتصاعد من مبنى المحطة الواقعة في ميدان رمسيس بوسط القاهرة. كما ظهرت في لقطات أخرى جثث متفحمة على السكة الحديدية. وشهدت مصر العديد من حوادث القطارات الدامية خلال العقود الأخيرة، سقط فيها مئات القتلى وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى قدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.
شؤون إسرائيلية
صوت الحرية - هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم بتكثيف الغارات على قطاع غزة حتى إطلاق صواريخ جديدة على الكيان الإسرائيلي. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية اليوم الأحد إننا "ننظر إلى إطلاق الصواريخ من قطاع غزه على تل أبيب ببالغ الخطورة إلى هذه الواقعة". وأَضاف أن حركة حماس "تتحمل المسؤولية عن كل هجوم ينطلق من القطاع سواء لو كان متعمدا أو عن طريق الخطأ"، على حد قوله. وتابع نتنياهو "لهذا السبب أوعز بمهاجمة 100 هدف تابع لحماس"، مدعيا أنه تم تسديد ضربة مؤلمة لحماس. وليلة يوم الجمعة الماضي قصفت طائرات الاحتلال بعشرات الصواريخ مواقع تدريب للمقاومة في قطاع غزة بدعوى أن ذلك يأتي ردا على إطلاق صاروخين من القطاع نحو وسط الكيان الإسرائيلي (منطقة تل أبيب الكبرى- غوش دان).
الإقتصاد والتنمية
الطب والصحة
تكنولوجيا
عالم الرياضة
فن ومشاهير
مــنــوعــات
صوتيات الحرية
ملف الرقيب 12/7/2016 الثلاثاء - وضيف الحلقة اياد عنبتاوي
مقابلة نائل عبيد - سوق بلادي الألكتروني - خلال برنامج صباحكم حرية
الحلقة الخامسة من برنامج " لازم نحكي " اعداد وتقديم : د. محمد المصري 4-6-2016
الحلقة الرابعة من برنامج " لازم نحكي " اعداد وتقديم : د. محمد المصري 28-5-2016
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم الخميس
الحرية تيوب
أبرز قرارات المجلس المركزي الفلسطيني
كاريكاتير
نتنياهو
إستطلاع الحرية
برأيك .. هل ستمر مؤامرة "صفقة القرن" على شعبنا ؟
سيفشلها شعبنا
سيتم تمريرها
لا أعلم
انتهت فترة التصويت
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.62 3.60
الدينــار الأردنــــي 5.14 5.11
الـــيــــــــــــورو 4.20 4.18
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
القائمة البريدية
حالة الطقس