بحث

أخبار اليوم

أتالانتا يوجه "صفعة" موجعة لنابولي

  • 23:55
  • 2014-02-02

صوت الحرية - وكالات

كبد أتالانتا ضيفه نابولي هزيمة بثلاثية موجعة اليوم الأحد لحساب المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي.

ووقف رصيد نابولي عند 44 نقطة وبقي على بعد 6 نقاط من روما الثاني الذي تأجلت مباراته مع ضيفه بارما بسبب الأمطار الغزيرة، و12 نقطة من يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين الذي يواجه لاحقاً اليوم بلقاء قمة ضيفه إنتر ميلان الذي تراجع مؤقتاً إلى المركز السادس.

على ملعب "أتليتي أتزوري ديتاليا"، عجز نابولي عن هز شباك مضيفه في الشوط الأول رغم المحاولات المتكررة فدفع الثمن هدف السبق في بداية الثاني الذي جاء من تسديدة بعيدة المدى أطلقها الأرجنتيني جيرماين دينيس بعدما تلقى خارج المنطقة كرة من مواطنه مكسيميليانو موراليز (47).

ولم يلتقط نابولي الإشارة ويستخلص العبرة من الهدف الأول لدينيس الذي أمضى فترة غير قصيرة مع الأندية الإيطالية قسم منها مع نابولي بالذات قبل أن ينتقل إلى أودينيزي ثم إلى فريقه الحالي، وجاء الهدف الثاني عبر نفس اللاعب لكن هذه المرة من داخل المنطقة (64).

وقضى موراليز على أي أمل لنابولي بالتعويض من خلال تسجيله الهدف الثالث مستفيداً من كرة وصلته من رأس دينيس بطل اللقاء دون منازع (70).

 

على ملعب "مارك أنتونيو بنتيغودي"، استعاد لاتسيو المركز التاسع (31 نقطة) بعد فوزه على مضيفه كييفو (السادس عشر بـ18 نقطة) بثنائية نظيفة.

وزار لاتسيو شباك مضيفه في وقت مبكر بعد أن مرر السنغالي الشاب كيتا بالديه دياو (18 عاماً) كرة عرضية إلى أنتونيو كاندريفا داخل المنطقة تابعها الأخير من مسافة قريبة في أعلى الزاوية اليمنى (6).

وعزز لاتسيو تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان بقذيفة من كيتا (70).

فيرونا يحسم "قمة الوافدين" لمصلحته

 

في لقاء بين الوافدين إلى النخبة ساسوولو وضيفه فيرونا على ملعب "تشيتا دي كولوري"، تمكن الأخير من العودة إلى المركز الخامس مؤقتاً بفوزه بنتيجة (2-1).

وقدم المدافع المخضرم توماس مانفريدي هدية مجانية للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (50).

وضاعف فيرونا غلته في الدقائق الأخيرة بالهدف الثاني بصاروخ من الدولي السابق لوكا توني (86)، قبل أن يقلص ساسولو الفارق في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس لأنتونيو فلورو فلوريس (90+2).

وبهذا الفوز الثمين يرفع فيرونا رصيده إلى 35 نقطة متقدماً بفارق نقطتين على إنتر ميلان، وأيضاً على تورينو الذي تعادل أمس مع مضيفه ميلان (1-1).

لا مستفيد في حوار القاع

 

وعلى ملعب "أنجلو ماسيمو" وفي إطار الصراع بين فرق القاع، تعادل كاتانيا مع ضيفه ليفورنو (3-3).

ووضع السويسري من أصل نيجيري إينوسنت إيميغارا ليفورنو في المقدمة بعد هجمة مرتدة ومجهود كبير داخل المنطقة أنهاه بوضع الكرة في شباك الحارس ألبرتو فريزون (50).

ورد كاتانيا في وقت مناسب عبر الأرجنتيني غونزالو برغيسيو الذي تلقى كرة داخل المنطقة تابعها من زاوية ضيقة في الشباك (61).

وأعاد البرازيلي باولو سيرجيو بيتانين التقدم للضيوف بعد حصول إيميغارا على ركلة جزاء تسبب بها الحارس فريزون (72)، لكن كاتانيا رد مرة ثانية وبأسرع وقت بعد ركنية ومتابعة يسارية من الأرجنتيني بابلو بارينتوس (75).

ونجح إيميغارا في توجيه ضربة ثانية من داخل المنطقة مسجلاً الهدف الثالث لفريقه (78)، لكن الرد الثالث لكاتانيا جاء في وقته عبر أرجنتيني ثالث هو سيرخيو ألميرون الذي أنهى بنجاح عرضية من مواطن رابع هو ماريانو إيتزكو (88).

وانتقل ليفورنو إلى المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة مقابل 15 نقطة لكاتانيا الذي تمسك بجدارة بذيل الترتيب.

جدير بالذكر أن المرحلة ستختتم غداً بلقاء جنوى مع سمبدوريا.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين