بحث

أخبار اليوم

آرسنال يعود إلى الصدارة

  • 00:00
  • 2014-02-03

صوت الحرية - وكالات 

استعاد آرسنال نغمة الفوز ومعها الصدارة وإن كان مؤقتاً، وذلك بفوزه على ضيفه وجاره كريستال بالاس (2-0) بفضل ثنائية أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين، اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على "ملعب الإمارات" تجاوز آرسنال عقبة جاره الجريح كريستال بالاس الذي لم يذق طعم الفوز على "المدفعجية" منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر 1994 (2-1 على ملعب هايبري)، واستعاد توازنه بعد تعادله في المرحلة السابقة مع ساوثهامبتون (2-2) ما تسبب بتنازله عن الصدارة لمصلحة مانشستر سيتي.

وتمكن فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر من التصدر مجدداً بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي (55 مقابل 53)، وهذا الأخير سيخوض اختباراً نارياً غداً الإثنين أمام تشلسي الثالث (50 نقطة).

وعانى آرسنال في الشوط الأول للوصول إلى مرمى جاره رغم الأفضلية الميدانية الواضحة لكن الفرج جاء في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة رائعة من الإسباني سانتي كازورلا إلى أوكسلايد-تشامبرلاين الذي سيطر على الكرة بشكل رائع بعد أن هرب خلف الدفاع قبل أن يسددها بذكاء على يسار الحارس الأرجنتيني جوليان سبيروني (47).

وحصل كريستال بالاس على فرصة ذهبية لإدراك التعادل بعد ثوان معدودة لكن الحارس البولندي فويسييتش تشيسني تألق في وجه رأسية كاميرون جيروم الذي وجد نفسه وحيداً في مواجهة المرمى (51).

ثم أكد آرسنال حصوله على النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني بعد لعبة جماعية رائعة بين التشيكي توماس روزيسكي والفرنسي أوليفييه جيرو وأوكسلايد-تشامبرلاين الذي فرض نفسه بطل "المدفعجية" في هذا اللقاء بتسجيله ثنائية مميزة جداً (73).

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين