بحث

أخبار اليوم

"انترميد" للأجهزة الطبية تنظم محاضرة علمية حول "علم التصوير الطبي"

  • 17:09
  • 2014-02-22

رام الله - صوت الحرية 

 عقدت شركة "انترميد" للاجهزة الطبية الوكيل الحصري لشركة فيليبس العالمية لتصنيع الاجهزة الطبية، أمس، محاضرة علمية لعدد من الاطباء المختصين في علم التصوير الطبي في رام الله، تهدف لاطلاعهم على ابرز ما توصل له العلم من تطور في هذا المجال وفي ابتكار الاجهزة الخاصة بجهاز التصوير الطبقي والرنين المغناطيسي "MRI-CT".

واكد مدير شركة انترمد بشار برغوثي على اهمية هذه الامسية العلمية لما تضمنته من معلومات حول تفنيات جديدة لجهاز الرنين المغناطيسي واجهزة التصوير الطبقي التطورات التي احرزتها شركة فيلبس العالمية في هذا المجال.

وركز المحاضر الفيريد راموش النائب عن شركة فيلبس على اهم المراحل التي مرت بها عملية التصوير الطبقي منذ سنوات السبعينات وحتى الالفية الثانية، وعلى الصراع الذي يدور ما بين الشركات المصنعة من حيث خلق تقنيات حديثه لاجهزة التصوير الطبقي، بسبب اهمية وجود هذا الجهاز في أي مشفى وحاجة المرضى الملحة له رغم آثاره السلبية الضارة الناتجة عن الاشعاعات المسببة لمرض السرطان.

واشار راموش، الى ان "شركة فيلبس قامت بابتكار طريقة جديدة تسمى (I dose 4) و هي عبارة عن مزيج من هاردوير وسوفتوير يعمل على تقليل خطورة الاشعاعات الصادرة من الجهاز الطبقي بنسبة 80% بالاضافة الى الحفاظ على جودة الصورة الطبقية ودقة التشخيص، الامر الذي يعكس نهضة طبية وعلمية في هذا المجال".

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين