بحث

أخبار اليوم

"google" تخسر استئنافها لإبقاء الفيلم المسيء للإسلام على "YouTube"

  • 05:05
  • 2014-03-02

رام الله -صوت الحرية -رفضت محكمة استئناف أمريكية أمس الجمعة طلب شركة "google" لتعليق أمر يأمرها بحذف الفيلم المسيء للإسلام من موقع "YouTube" التابع للشركة، فيما تزال الدعوى حول القضية مستمرة.

وكانت محكمة استئناف اتحادية أمريكية قد أمرت "google" يوم الأربعاء بحذف الفيلم من على موقع "YouTube"، والذي أثار موجة احتجاجات عارمة عام 2012 في العديد من الدول، كان أبرزها مصر وليبيا.

ومن المعروف "google" رفضت حذف الفيلم من على "YouTube"رغم ضغوط من البيت الأبيض، واكتفت بحجب الفيلم في الدول المناهضة له منها مصر وليبيا.

وترجع تفاصيل القضية إلى طعن "google"الجمعة بقرار محكمة فدرالية أميركية بمنع موقع "YouTube"من بث فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام.

وكانت الممثلة سيندي لي جارسيا هي التي تقدمت بدعوى قضائية للمطالبة بسحب الفيلم من التداول، وذلك بحجة "حقوق المؤلف" التي تتمتع بها كأحد المشاركين في الفيلم.

لكن "google" اعتبرت إنه "استنادا إلى هذا القرار، يمكن لأي شخص شارك وإن بدور بسيط بأي فيلم سواء كان هوليوديا أم منزليا أن ينتزع من مؤلفي هذه الأعمال حق الرقابة عليها، وبالتالي لن يعود بإمكان مزودي الخدمة مثل "YouTube"أن يحددوا من يمتلك حقوق المؤلف".

كما اعتبرت "google" في ردها أن حكم المحكمة اينتهك الحقوق الدستورية لكل من "YouTube"و"google" والجمهور في مشاهدة الفيلم الذي وافق منتجه ومخرجه على تداوله على موقع الفيديوهات الشهير.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين