بحث

أخبار اليوم

بسبب دقة قراراته

شركة استثمارية تعيّن رجلاً آلياً في مجلس إدارتها

  • 11:46
  • 2014-05-17

صوت الحرية 

لن يكتفي الرجال الآليون بالعمل مكان البشر بعد اليوم، بل يطمحون على ما يبدو لتسييرهم، وفق كما قالت صحيفة لاتريبون الفرنسية اليوم السبت تعليقاً على تعيين شركة مالية في هونغ كونغ، رجلاً آلياً ليصبح العضو السادس في مجلس إدارة الشركة.

وقالت الصحيفة إن شركة ديب نوليدج فينتشر” DKV” المتخصصة في الاستثمارات المالية وخاصة في القطاع الطبي، أصدرت قراراً بتعيين \\\"برنامج\\\" متخصص في التحاليل المالية، عضواً سادساً ورسمياً في مجلس إدارتها بداية من 13 مايو(أيار)2014، مع كامل الصلاحيات المخولة لباقي أعضاء المجلس على مستوى القرارات الخاصة بالشركة.

قرارات استراتيجية
وستكون مهمة البرنامج فيتال تحليل المعطيات والظروف الخاصة بالشركات والمجالات التي تهتم شركته بالاستثمار فيها من أجل مساعدة مجلس الإدارة على المفاضلة بينها عند الاستثمار واتخاذ القرار المناسب بالاستثمار من عدمه.

ولكن ميزة البرنامج أو الرجل الآلي اتخاذه  القرار بشكل مستقل تماماً عن أي معطى شخصي أو غيرعلمي، وفق ما قال أحد مدراء الشركة ديمتري دامنسكي، الذي أكد أن قرار الرجل الآلي يُقلص نسبة الخطأ في الاستثمار إلى حدود دنيا ولا تذكر مقارنة بالقرار البشري.

وأثنى عضو مجلس إدارة الشركة شارلزغروم، على قرارات الرجل الآلي التي دخلت حيز التنفيذ بعد، وقال غروم إن الرجل الآلي \\\"أٌقرّ بعد الاستثمار في مشروعين يتعلق الأول بتطوير مؤسسة مختصة في مقاومة الشيخوخة بواسطة برامج الحاسوب، والثاني بمنصة برامج وتطبيقات لاختيار بروتوكولات علاجية مناسبة لأمراض السرطان\\\". 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين