بحث

أخبار اليوم

باحثون: فيتامين د والشاى الأخضر يقللان حجم الأورام الليفية أثناء الحمل

الشاى الأخضر
الشاى الأخضر
  • 00:49
  • 2014-02-03

صوت الحرية 

أوصى باحثون مصريون بضرورة قيام فريق متخصص بإجراء تقييم جيد لعلاج مشاكل الأطفال والفتيات حول سن البلوغ قبل الشروع فى علاجها. 

جاء ذلك ضمن توصيات المؤتمر الثانى لقسم النساء والتوليد بكلية الطب بجامعة جنوب الوادى/30 إلى 31 يناير الماضى/ بمدينة أسوان تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بمشاركة ثلاثين باحثاً من الجامعات المصرية تناولوا فيه كافة الموضوعات المتعلقة بطب النساء والتوليد.

وأشارت التوصيات إلى أن الشاى الأخضر يقلل من حجم الأمراض الليفية ويقلل من الزيادة المضطردة لهذه الأورام، مضيفا أن الباحثون توصلوا إلى أن تأخير ربط الحبل السرى للمولود إلى دقيقة بعد الولادة يعود بفوائد صحية ومناعية للمولود أكثر من ربط الحبل السرى بعد خروج المولود مباشرة وانً تكرار فقدان الحمل ثلاث مرات أو أكثر ليس له علاقة بالأمراض الفيروسية.

وأوصى الباحثون أن بعض المشاكل مثل النزيف بعد الولادة المسئول عن الكثير من حالات الوفيات بين الأمهات فى مصر وتسمم الحمل ونقل الدم أو مشتقاته للمرضى والولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية الأولى تحتاج إلى بروتوكولات وخطوط علاجية تشخيصية واضحة وأن إجراء البحث العلمى لابد أن يكون معلناً وآمنا ويلبى كل متطلبات أخلاق البحث العلمى بما فى ذلك إمكانيات المراجعة وشفافية النتائج.

وأوصى الباحثون بضرورة تجنب مشاكل الجهاز البولى للسيدات أثناء الحمل التى تعود إلى فسيولوجية الحمل فى معظم الأحيان بالاستعانة بمتخصصين فى المسالك البولية وذلك لاختيار وسائل التشخيص والعلاج المتخصص.

وشددت توصيات الباحثين على ضرورة اتباع أساليب لمنع العدوى أثناء الولادة القيصرية باستخدام المضادات الحيوية فى المرضى الأكثر قابلة للعدوى وخاصة عدوى الإصابة بالبكتيريا السبحية العضوية والتى تمثل خطورة شديدة فى عالم المرأة وأيضاً قياس هرمون (AMH) مهم فى قياس المبيض ومعرفة قابلة المبيض للتنشيط وكذلك استعمال فيتامين "د".

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين