بحث

أخبار اليوم

مرضى السكري يمكنهم الاستمتاع بتناول الأيس كريم

  • 14:11
  • 2014-08-06

صوت الحرية

أكدت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري أنه يمكن الاستمتاع بتناول الأيس كريم المنعش خلال فصل الصيف بالنسبة لمرضى السكري.

واستدركت بالقول: \\\"شرط الالتزام بالتحكم في معدل الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي يتم إمداد أجسامهم بها في هذا الوقت، وذلك وفقاً لما ورد في صحيفة \\\"فرايه بريسه\\\" الألمانية\\\".


الكربوهيدرات
وتوضح الجمعية الألمانية أن تناول كرة من الأيس كريم بنكهة الفواكه أو الشوكولا تحتوي على نحو 18 غراماً من الكربوهيدرات، بينما يحتوي 90 غراماً من الأيس كريم الناعم على نحو 33 غراماً من الكربوهيدرات.

ووفقاً لما ورد بالصحيفة الألمانية، يتمتع قياس نسبة الكربوهيدرات التي يتم إمداد الجسم بها بأهمية كبيرة بالنسبة لمرضى السكري من النوع الأول بصفة خاصة لأنها تسهم في تحديد كمية الأنسولين التي ينبغي حقن المريض بها.

السعرات الحرارية
ولمعدل السعرات الحرارية دور حاسم بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني لأن إمدادهم بكميات كبيرة من السعرات الحرارية مع تراجع معدل ممارسة الأنشطة الحركية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، الأمر الذي يتسبب في اتخاذ المرض لمسارات أسوأ.

أوضحت الجمعية الألمانية أن كرة من أيس كريم الفواكه تحتوي على 86 سعرة حرارية تقريباً، بينما تحتوي كرة من أيس كريم الشوكولا على 140 سعرة حرارية.

وفسرت أن السكر الموجود في أيس كريم الفواكه يسري إلى الدم بشكل أسرع عن نظيره الموجود في أيس كريم الشوكولا الذي يحتوي على كمية أكبر من الدهون حيث تعمل الدهون على إبطاء انتقال السكر إلى الدم.

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين