بحث

أخبار اليوم

كيف تحمي نفسك من الإعلانات المزعجة؟

  • 14:40
  • 2014-08-06

صوت الحرية

أوضح الاتحاد الألماني لحماية المستهلك أن مستخدم الإنترنت يمكنه حماية نفسه من عمليات التتبع المزعجة التي تقوم بها شركات الدعاية والإعلان على الويب من خلال بعض السبل، منها حذف ملفات تعريف الارتباط \\\"الكوكيز\\\" بصورة منتظمة، وعدم السماح بتخزين مثل هذه الملفات من الشركات الأخرى

ومن خلال ذلك لا تتمكن شبكات الدعاية والإعلان على الويب من تتبع سلوكيات المستخدم ومعرفة المواقع التي تتم زيارتها ونوعية المنتجات التي يتم الاهتمام بها، وإنشاء ملفات تعريف بالمستخدم غير معروفة. ومع ذلك، أكد الخبراء الألمان أن هذا الإجراء لا يساعد في التصدي للتقنيات المتطورة في التتبع وتحديد هوية المستخدمين.

وينصح الاتحاد الألماني المستخدم بتعطيل برنامج جافا سكريبت للحماية من الهجمات المعروفة باسم بصمات Canvas، وهي عبارة عن تقنية يتم من خلالها رسم صورة غير مرئية في الخلفية دون أن يلاحظها متصفح الويب. ومن خلال بعض التفاصيل الدقيقة، التي يمتاز بها كل حاسوب على حدة، فإنه يمكن تحديد هوية الحاسوب. وعند تعطيل برنامج جافا سكريبت للحماية من مثل هذه الهجمات قد لا تعمل بعض خدمات ومواقع الويب بشكل صحيح.

أدوات إضافية
وفي مثل هذه الحالات توفر إضافات المتصفح حماية أفضل ضد هجمات التتبع غير المرئية، ومنها على سبيل المثال الأداة الإضافية \\\"Privacy Badger\\\" لمتصفح موزيلا فايرفوكس وغوغل كروم والمطورة من قبل مؤسسة الحدود الإلكترونية، أو الأداة الإضافية \\\"Adblock-Edge\\\" مع ضبط قائمة الفلتر\\\"EasyPrivacy\\\". وبالرغم من أن قائمة الفلتر لا تمنع هجمات بصمات، ولكنها تمنع إعادة إرسال البيانات إلى شبكات الدعاية والإعلان على الويب.

وعلاوة على ذلك، توفر إضافات المتصفح ميزة أخرى، إذ يتمكن المستخدم من اختيار نوعية الخدمة التي يُسمح بها الإعلانات عن الويب بشكل محدد. ويعتبر هذا الإجراء من الوظائف الهامة مع مواقع الويب التي يتم تمويلها عن طريق الإعلانات، مع رغبة المستخدم في دعم عمل مثل هذه المواقع

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين