بحث

أخبار اليوم

11 نصيحة من الخبراء في تطبيق #الماسكارا

  • 21:07
  • 2015-12-20

رام الله -صوت الحرية -عند اختيار الماسكارا، حدّدي أولاً التركيبة التي تريدينها (تطويل الرموش أو زيادة كثافتها أو مقاومة للماء أو عدم التكتّل) ثم اهتمّي بالسعر الذي يناسبك. وتذكّري أنه يمكنك الحصول على ماسكارا جيدة من الصيدلية أو أن تنفقي مالاً أكثر على ماسكارا فاخرة. فالماسكارا الفاخرة لا تسبّب الكثير من التكتّلات وتدوم لفترة أطول، ولكن لن يميّز أحد على الأرجح في ما إذا كنت تضعين ماسكارا فاخرة أم لا. وللتعرف على أفضل الأساليب لتطبيق الماسكارا تابعي فيما يلي نصائح الخبراء في هذا المجال:

1- تجنّبي تكتل الرموش

يعتبر خبراء الماكياج مشط الرموش اختراعاً رائعاً يمنع تكتل الرموش ويفصلها تماماً. ولذلك ينصح باستعماله بعد تطبيق الماسكارا على قاعدة الرموش، على أن يتم تحريكه عبر الرموش من الجذور حتى الأطراف.

ويمكنك الحصول على النتيجة نفسها عن طريق إزالة الماسكارا الزائدة من فرشاة الماسكارا عن طريق مسحها بمنديل ورقي قبل تطبيق الماسكارا.

ومن الطرق الممتازة الأخرى للتخلّص من التكتلات هي مسح فرشاة ماسكارا نظيفة جديدة عبر الرموش حين تكون مبتلّة. اشتري فرشاة جديدة أو نظّفي فرشاة قديمة جيداً عن طريق وضعها في وعاء مملوء بمزيل ماكياج العيون، ثم اغسليها بالصابون وجفّفيها. حافظي على نظافتها عن طريق غسلها كلما غسلت أدوات الماكياج الخاصة بك.

2- لا تخافي من مزج الماسكارا

إحدى الحيل التي يستخدمها خبراء الماكياج لجعل الرموش بارزة هي وضع طبقة واحدة من الماسكارا التي تطيل الرموش، تتبعها طبقة أخرى من الماسكارا التي تزيد كثافة الرموش. أزيلي الزوائد بفرشاة ماسكارا نظيفة.

3- جرّبي الماسكارا الملوّنة

قواعد الماسكارا الأساسية بسيطة: الأسود مناسب للجميع، ولكنه قد يكون قاسياً على الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة. الماسكارا البنية في النهار والسوداء في الليل هي الحلّ الأمثل لصاحبات الشعر الفاتح اللون. البورغندي أو الخوخي يجعل العينين الزرقاوين بارزتين. أما الماسكارا الخضراء والزرقاء والأرجوانية فتبدو رائعة على العيون البنية.

4- استخدمي عاقصة الرموش

عقص الرموش يجعل العينين أوسع وأكثر إشراقاً. سلّطي الهواء الدافئ من مجفف الشعر على عاقصة الرموش لمدّة 3 أو 5 ثوانٍ لتسخينها قبل عقص الرموش. المسيها أولاً للتأكّد من أنها ليست ساخنة جداً. والقول الشائع إن عليك عقص الرموش قبل وضع الماسكارا خاطئ. يمكنك عقص الرموش بعد وضع الماسكارا، ولكن احرصي أن تجف الماسكارا أولاً.

5- حرّكي فرشاة الماسكارا بخط متعرّج

تحريك فرشاة الماسكارا بخط متعرّج للأمام والخلف خلال وضع الماسكارا يساعد على تقليل التكتلات.

 

6- ضعي الماسكارا على الرموش العلوية فقط

ينصح خبراء الماكياج بوضع الماسكارا فقط على الرموش العلوية. أما إذا أردت جعل العينين تبدوان أوسع، ضعي الماسكارا على الرموش السفلية ولكن احرصي على وضع لمسة خفيفة منها. إذا كنت لا تتقنين وضع الماسكارا على الرموش السفلية، جرّبي وضع منديل ورقي تحتها لتجنّب تلطّخ الجفون السفلى.


7- استخدمي مستحضراً تمهيدياً قبل الماسكارا

جرّبي وضع طبقة من المستحضر التمهيدي لتغليف الرموش وفصلها قبل وضع الماسكارا. يمكنك اعتماد هذه الخطوة الإضافية، في المناسبات الخاصة فقط، حين تقضين وقتاً أطول في وضع الماكياج.

8- ضعي "طبقة ثانية" من الماسكارا

لرموش أكثر طولاً أو كثافةً، ضعي طبقة ثانية وثالثة من الماسكارا. على أن تطبّقيها على التوالي قبل أن تجفّ الطبقة الأولى. فحين تجف الطبقة الأولى، ستحصلين على تكتلات إذا حاولت وضع طبقة ثانية.

9- لا تخضّي فرشاة الماسكارا خارج وداخل الأنبوب

فهذه الحركة البسيطة تُدخل الهواء إلى الأنبوب، ممّا قد يسبّب جفاف الماسكارا أسرع مما يجب. ولتحريك الماسكارا داخل العبوة، قومي بتحريك الفرشاة يميناً ويساراً وهي داخل العبوة. ولا تنسي إزالة الفائض عنها قبل تطبيقها على الرموش.

10- تبنّي نصيحة الخبراء بثني الفرشاة

يعتبر خبراء التجميل أن ثبات اليد أثناء تطبيق الماسكارا مرتبط بشكل مباشر بثني الفرشاة لتشكّل زاوية، ويسهل بالتالي وصولها بسهولة إلى كل الرموش عند زاويتي العين الداخلية والخارجية وكذلك في الوسط.

11- انتظري جفاف الماسكارا قبل أن ترمشي

انتظري دائماً 5 ثوانٍ قبل أن ترمشي بعد وضع الماسكارا، وإلا ستحصلين على نقاط من الماسكارا على جفنيك. واحرصي دائماً على تفقّد جفنيك قبل الخروج من المنزل، فمن المحرج جداً أن تكتشفي وجود هذه النقاط بعد فترة طويلة.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين