بحث

أخبار اليوم

وزارة الصحة الاسرائيلية تحذر من استهلاك مسليات مالحة مثل "البامبا"

  • 13:47
  • 2016-06-09

صوت الحرية- رام الله

حذّرت وزارة الصحة الاسرائيلية من تناول المسليات المملحة خاصة "البامبا" و"البيسلي" في حملة بدأتها على صفحتها في "فيسبوك" وكذلك على "يوتيوب" وعبر الشريط الاخباري قبيل نشرات الاخبار في التلفزيون الاسرائيلي.

وذكرت صحيفة "هآرتس" امس ان الوزارة تواصل حملتها على صفحتها في"فيسبوك" و"يوتيوب" الا انها اوقفت الحملة في الشريط الاخباري، وقد حظي تحذيرها في فيسبوك بـ ١٧٨ الف مشاهدة.

وقالت الصحيفة في تقرير مطول ان شركات الاغذية الكبرى في اسرائيل، والتي تصل مبيعاتها المهددة الى مئات ملايين الشواكل تشعر بالغضب ازاء حملة وزارة الصحة مثل شركات "أوسم" و"شتراوس" و"تنوڤا" وشركات انتاج "الويفر".

وكانت وزارة الصحة قد ذكرت ان "البامبا" منتج يحتوي كمية كبيرة من الصوديوم وهو ما وصفته شركة اوسم المنتجة بأنه غير صحيح، فيما دافعت شركتا تنوڤا وشتراوس عن منتجاتها بالقول انها بدأتا في تحسين نوعية منتجاتها منذ عام ٢٠١٣ قبل ان تبدأ وزارة الصحة والمستهلكون بالتنبه الى الاضرار المحتملة.

واضافت الصحيفة ان مبيعات شركات اغذية كبرى اسرائيلية بملايين الشواكل باتت مهددة على ضوء تحذيرات وزارة الصحة.

وقالت "هآرتس" ان شركة "اوسم" منتجة المسليات المالحة وقفت مؤخراً في مركز حملة وزارة الصحة.

وكان وزير الصحة الاسرائيلي يعقوب ليتسمان اعلن ان المسليات المالحة مثل "البامبا" و"شيبس" و"بيغلة" توجد فيها كمية كبيرة من الصوديوم تؤدي الى مشاكل صحية خطيرة. يذكر ان الصوديوم هو مكون اساسي من مكونات ملح الطعام.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين