بحث

أخبار اليوم

بايرن ميونيخ يعول على عودة ليفاندوفسكي أمام ريال مدريد

  • 11:52
  • 2017-04-17

سيتعين على دفاع ريال مدريد المهتز احتواء روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الخطير في استاد سانتياجو بيرنابيو من أجل التأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويريد ريال مدريد الدفاع عن تقدمه 2-1 في ذهاب دور الثمانية وهي المباراة التي غاب عنها الهداف البولندي بسبب إصابة في الكتف أبعدته أيضا عن تعادل بايرن بدون أهداف مع مضيفه باير ليفركوزن في الدوري الالماني يوم السبت.

لكن ليفاندوفسكي تدرب يوم الأحد وفي طريقه للعودة للتشكيلة مع بحث بايرن عن تسجيل أهداف في مباراة الثلاثاء ضد ريال الذي حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة.

وقال ليفاندوفسكي هداف بايرن برصيد 38 هدفا في 40 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم "أنا بخير. أنا سعيد جدا بقدرتي على المشاركة في المران. كل شيء على ما يرام."

ويغيب خافي مارتينيز بعد طرده في مباراة الذهاب بينما قد يلعب بايرن أيضا بدون المصابين ماتس هوميلز وجيروم بواتينج اللذين غابا عن مواجهة ليفركوزن.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن: "بين المصابين الثلاثة.. ليفاندوفسكي صاحب أفضل فرصة في اللعب."

وأضاف المدرب الايطالي: "ستكون الأمور في غاية الصعوبة في مدريد لكننا لا زلنا نمتلك الثقة. لا تزال هناك فرصة وسنبذل كل ما في وسعنا."
 

* ليفاندوفسكي الخطير

ولدى ليفاندوفسكي 7 أهداف في دوري الأبطال بالتساوي مع بيير-إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند وخلف ليونيل ميسي لاعب برشلونة (11) وإدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان (8).

ويتصدر أيضا قائمة هدافي الدوري الألماني مع أوباميانج برصيد 26 هدفا هذا الموسم.

وانضم ليفاندوفسكي إلى بايرن من دورتموند عام 2014 بعد عدة أشهر من إطاحة ريال مدريد بالفريق البافاري من الدور قبل النهائي في دوري الأبطال.

ومني بايرن بهزيمة ثقيلة 5-صفر في النتيجة الإجمالية قبل ثلاث سنوات لكن دفاع مدريد أضعف الان.

وأصيب بيبي بكسر في ضلعين خلال قمة مدريد هذا الشهر ضد أتلتيكو ويغيب عن مواجهة بايرن بجانب قلب الدفاع الفرنسي رفائيل فاران الذي ما زال يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وتترك إصابة بيبي وفاران الثنائي سيرجيو راموس وناتشو فرنانديز فقط في قلب دفاع الملكي الذي يفتقد أيضا المهاجم جاريث بيل بسبب إصابة في ربلة الساق.

واخر مرة حافظ فيها ريال على نظافة شباكه كانت ضد ألافيس المتواضع في الثاني من أبريل/ نيسان وبدا دفاعه مهتزا طيلة الموسم.

وتغلب المرينجي 3-2 على سبورتنج خيخون يوم السبت لكنه استقبل هدفين بسهولة واحتاج لهدف في الدقائق الأخيرة إيسكو ليحافظ على فارق النقاط مع غريمه التقليدي برشلونة.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال بعد المباراة: "أتيحت لهم فرصتان وسجلوا هدفين. كل اللاعبين فقدوا التركيز.. لم نكن مستعدين في الركلة الحرة التي جاء منها هدف خيخون الثاني."

وقد يدفع ريال مدريد ثمنا غاليا لأي هفوات مماثلة ضد بايرن خاصة في وجود ليفاندوفسكي.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين