بحث

أخبار اليوم

تقرير : سيناريوهات مثيرة تطل برأسها قبل قرعة أبطال أوروبا

  • 22:07
  • 2017-04-20

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في العالم بأسره قرعة دور الأربعة بدوري أبطال أوروبا، والتي تجرى غدا، الجمعة، في مدينة "نيون" السويسرية.

وتأهلت 4 فرق إلى نصف النهائي، هي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، وموناكو الفرنسي.

ومن المتوقع أن تسفر القرعة عن مواجهتين ناريتين، وسط احتمالات بظهور بطل جديد لأوروبا في وجود فريقي أتلتيكو مدريد وموناكو اللذين لم ينلا شرف الفوز باللقب، بينما يأمل ريال مدريد إضافة النجمة 12، ويبحث يوفنتوس عن تتويج ثالث بالبطولة.

ويرصد "" أبرز الاحتمالات لمواجهة دور الأربعة قبل القرعة:

ديربي الثأر

يبقى السيناريو الأول أن يتكرر سيناريو نهائي النسخة الماضية في دور الأربعة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ديربي إسباني مدريدي بطابع الثأر للروخي بلانكوس من ضياع لقب أبطال أوروبا على يد الريال مرتين عامي 2014، و2016.

ويؤكد التاريخ تفوق ريال مدريد على أتلتيكو في المواجهات الأوروبية بشكل واضح لدرجة أن الفريق الملكي خسر مرة واحدة من أصل 7 لقاءات أمام الروخي بلانكوس، بينما فاز 4 مرات، وتعادل مرتين.

وسبق أن تقابل الريال ضد أتلتيكو في نصف نهائي دوري الأبطال مرة واحدة في نسخة 1959، ولعب الفريقان 3 مواجهات تبادلا خلالها الفوز قبل أن يفوز الريال في اللقاء الثالث بنتيجة 2-1.

على الجانب الآخر، سيخوض يوفنتوس موقعة ليست سهلة أمام موناكو، الحصان الأسود، وشهد التاريخ 4 لقاءات بين الفريقين على المستوى الأوروبي، فاز الجانب الفرنسي مرة وحيدة، وتلقى هزيمتين، وتعادلا مرة.

المرة الأولى كانت في نصف نهائي نسخة 1997-1998، وفاز يوفنتوس في إيطاليا بنتيجة 4-1، ثم خسر في فرنسا بنتيجة 2-3 ليصعد اليوفي للنهائي ويخسر اللقب أمام ريال مدريد.

والمرة الثانية كانت في ربع نهائي نسخة 2014-2015 وفاز يوفنتوس في إيطاليا بهدف التشيلي فيدال وتعادلا في فرنسا دون أهداف ليصعد اليوفي لنصف النهائي والمفارقة أنه اصطدم بعدها بالريال أيضا، ولكنه تخطى الفريق الإسباني هذه المرة وتأهل للنهائي.

موقعة متكافئة بين ريال مدريد ويوفنتوس

يبقى السيناريو الثاني بمواجهة نارية بين ريال مدريد ويوفنتوس وهو الأمر الذي شهده دوري الأبطال 18 مرة، ويبدو التكافؤ واضحا على مستوى اللقاءات التاريخية بين الفريقين، ففاز الملكي 8 مرات، مقابل 8 انتصارات لليوفي، وتعادلين فقط.

ويمثل يوفنتوس عقدة لريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال، فتقابلا مرتين من قبل ولم ينجح الريال في التأهل على حساب السيدة العجوز.

وكانت المرة الأولى في نسخة 2002-2003 وفاز الريال ذهابا بهدفين مقابل هدف، وخسر في إيطاليا بنتيجة 1-3 ليودع البطولة، ووقتها سجل المدرب الحالي للميرنجي زين الدين زيدان في مرمى فريقه الأسبق يوفنتوس.

وتقابل الفريقان أيضا في نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2014-2015 وفاز اليوفي في إيطاليا بنتيجة 2-1 وتعادلا في إسبانيا بهدف لكل فريق وسجل ألفارو موراتا لاعب الريال الحالي لصالح السيدة العجوز، وسيكون هذا اللقاء إذا حدث الأول لزيدان كمدير فني ضد يوفنتوس فريقه الأسبق الذي لعب له لسنوات.

ويبقى اللقاء الآخر بين أتلتيكو مدريد وموناكو، وهي مواجهة ستكون الأولى بين الفريقين أوروبيا في ظل بحثهما عن حصد اللقب لأول مرة.

مغامرة موناكو والصدام مع الملكي

ويبقى السيناريو الثالث مرتبطا بلقاء موناكو ضد ريال مدريد، ولعب الفريقان مرة واحدة في دوري الأبطال في ربع نهائي نسخة 2003-2004، وفاز الريال في إسبانيا بنتيجة 4-2، لكن موناكو قلب الطاولة وفاز في فرنسا بنتيجة 3-1.

وسيلعب يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد في المواجهة الثالثة بينهما عبر التاريخ، بعدما تقابلا في دور المجموعات لنسخة 2014-2015، وفاز أتلتيكو في إسبانيا بهدف وتعادلا في إيطاليا دون أهداف.

وسيكون هذا اللقاء بمثابة مواجهة نارية بين دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو، ويوفنتوس الذي واجهه كلاعب مع لاتسيو في أبريل/ نيسان 2000.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين