بحث

أخبار اليوم

إنريكي يبحث عن الانتصار الأول والأخير

  • 13:34
  • 2017-04-22

يدخل الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق برشلونة، مباراة الكلاسيكو، أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، وهو يدرك تمامًا أنها الفرصة الأخيرة لإنقاذ موسم البلاوجرانا من الفشل.

ويصطدم العملاقان المدريدي والكتالوني، غدًا الأحد، في قمة منافسات الجولة الـ33 من الليجا، على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الملكي.

وسيكون الكلاسيكو حاسمًا بنسبة كبيرة، في تحديد وجهة اللقب، حيث يحتل ريال مدريد صدارة الترتيب برصيد 75 نقطة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب الوصافة، علمًا بأن الملكي لديه مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو سيخوضها يوم 17 مايو/ آيار، قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة.

ويملك إنريكي دوافع عديدة للفوز في تلك المواجهة، أهمها تقليل فارق النقاط مع ريال مدريد، وإحياء آمال البلاوجرانا في العودة للمنافسة، قبل 5 جولات فقط على نهاية الليجا، بالإضافة إلى تعويض الإقصاء من دوري أبطال أوروبا.

وودّع برشلونة دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي، من الدور ربع النهائي، بعدما فشل في تعويض خسارته أمام يوفنتوس الإيطالي، بثلاثية نظيفة بمباراة الذهاب التي أقيمت في تورينو، واكتفى بالتعادل السلبي في "كامب نو" إيابًا.

وجاء خروج برشلونة من البطولة الأوروبية الأهم، في الوقت الذي تمكن فيه غريمه ريال مدريد من الصعود إلى نصف النهائي، بعد تخطي عقبة بايرن ميونيخ الألماني، بنتيجة (6-3) لمجموع مواجهتي الذهاب والإياب، ليضرب موعدًا مع الجار أتلتيكو مدريد، الذي أطاح بليستر سيتي الإنجليزي في ربع النهائي.

ويدرك إنريكي، إنه في حالة فقدان لقب الليجا، سيكون فريقه معرضًا لكارثة كبرى، ومهددًا بالخروج خالي الوفاض هذا الموسم، في حالة خسارة نهائي كأس الملك أمام ديبورتيفو ألافيس.

كما يمثل الكلاسيكو، تحديًا خاصًا لإنريكي، على مستوى المنافسة مع نظيره الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، حيث فشل إنريكي في تحقيق أي فوز حتى الآن أمام الملكي، منذ تولي زيدان مسؤولية الإدارة الفنية لفريق العاصمة، في فبراير/ شباط 2016، خلفًا لرافا بينيتيز.

لذلك، فإن مدرب البلاوجرانا، سيبحث عن انتصاره الأول أمام زيدان، وكذلك الأخير، حيث أعلن إنريكي في أول الشهر الماضي، قراره بالرحيل عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم الحالي.

وكان آخر فوز حققه إنريكي على ريال مدريد، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، حينما أسقط الفريق الملكي برباعية نظيفه على ملعبه "سانتياجو برنابيو" وأمام جماهيره، في مباراة الدور الأول بالليجا.

ومنذ ذلك التاريخ، لم يعرف إنريكي طعم الفوز في الكلاسيكو، وتحديدًا منذ تولي زيدان تدريب الفريق الملكي، حيث تواجه المدربان مرتين بعد ذلك، فاز زيدان مرة، بينما حسم التعادل نتيجة المرة الأخرى.

وتمكن زيدان من تحقيق الفوز على برشلونة في معقله "كامب نو" بمباراة الدور الثاني بالليجا، الموسم الماضي، بنتيجة (2-1)، إلا أن برشلونة حسم اللقب في النهاية لصالحه.

وكانت المواجهة الثانية بين زيدان وإنريكي، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ضمن منافسات الدور الأول لليجا، على ملعب "كامب نو" أيضًا، وتمكن ريال مدريد من خطف تعادل قاتل، في الدقيقة الأخيرة، برأسية قائد الفريق سيرجيو راموس، لينتهي الكلاسيكو بنتيجة (1-1).

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين