بحث

أخبار اليوم

برشلونة يسحق ضيفه أوساسونا بسباعية

  • 00:29
  • 2017-04-27

سحق فريق برشلونة ضيف أوساسونا على ملعب كامب نو بسبعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة رقم 34 من الليجا.

أنهى برشلونة الشوط الأول متقدماً بهدفي ليونيل ميسي وأندري جوميز في الدقيقتين 12 و 30 قبل أن يقلص روبيرتو توريس النتيجة في الدقيقة 48 ليسجل برشلونة 5 أهداف متتالية في الدقائق 57 و 61 و 64 و 67 و86 عبر أندري جوميز وليونيل ميسي وباكو ألكاسير وخافير ماسيكرانو وباكو ألكاسير مجدداً على الترتيب.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 78 نقطة في صدارة الترتيب فيما توقف رصيد أوساسونا عند 18 نقطة في ذيل الترتيب.

المدرب لويس إنريكي إعتمد على طريقة 3-4-3 التي أصبح برشلونة ينتهجها مؤخراً كثيراً ولكنه أراح الكثير من لاعبيه على رأسهم لويس سواريز وأندريا إنييستا في محاولة لتجنب الإرهاق لكثرة المباريات التي خاضها الفريق خلال الفترة الماضية ليدفع بخليطاً من لاعبيه الأساسيين والإحتياطيين.



أما المدرب الصربي بيتار فاسيليفيتش ففضل الإعتماد على طريقة 4-4-2 بشكلها الكلاسيكي بوجود الثنائي سيرجيو ليون وخايمي في المقدمة.

اللقاء بدأ بسيطرة واضحة من قبل لاعبي برشلونة على مجريات اللعب ولكن دون خطورة مطلقاً على مرمى أوساسونا في ظل الأداء البطيء للاعبي البلوجرانا في تحضير الهجمات.

ومع أول خطأ من لاعبي أوساسونا في التمرير، يقطع ليونيل ميسي الكرة وينطلق نحو المرمى ويسجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 12 وسط إحتفالات كبيرة من الجمهور بنجمهم الأرجنتيني المتألق بشدة في الأيام الأخيرة.



واصل لاعبي برشلونة سيطرتهم على مجريات اللعب بعد الهدف ولكن ظل الإيقاع الهاديء مسيطراً على أداء الفريق في ظل التقدم بهدف وعدم التعجل في تسجيل المزيد من الأهداف.

وفي الدقيقة 30 ضاعف اللاعب البرتغالي أندري جوميز النتيجة لفريقه بتسجيل الهدف الثاني من صناعة زميله الكرواتي إيفان راكتيتش.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة ولكن دون تغيير على صعيد النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم برشلونة بهدفين دون رد.



الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

مع إنطلاق الشوط نجح لاعبو أوساسونا سريعاً في العودة إلى مجريات اللقاء بتضييق الفارق في الدقيقة 48 عبر اللاعب روبيرتو توريس من ركلة حرة مباشرة.

شعر لاعبو برشلونة بالخطورة بعدها فحاولوا الضغط بحثاً عن تسجيل هدفاً ثالثاً يعيد المباراة لما كانت عليه خلال الشوط الأول.



عاد اللاعب البرتغالي أندري جوميز مجدداً للظهور في الدقيقة 57 بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه.

أثار تسجيل جوميز لهدفين غيرة زميله ليونيل ميسي ليسجل هو الأخر هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 61.

واصل لاعبو برشلونة مهرجان الأهداف فسجل باكو ألكاسير الهدف الخامس في الدقيقة 64 قبل أن يسجل الأرجنتيني خافير ماسيكرانو هدفاً سادساً في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.



هدأ لاعبو برشلونة بعد ربع ساعة من الإنفجار في وجه أوساسونا وبدأوا في السيطرة على الكرة دون بذل مجهود كبير في شن مزيد من الهجمات لتمر الدقائق المتبقية دون جديد.

وقبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء عاد اللاعب باكو ألكاسير للتسجيل مجدداً في الدقيقة 86 بفوز البلوجرانا بسباعية.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين