بحث

أخبار اليوم

5 مشاهد تخطف الأضواء في ديربي برشلونة وإسبانيول

  • 03:39
  • 2017-04-30

واصل فريق برشلونة مسلسل انتصاراته وحقق فوزاً سهلاً على حساب إسبانيول بثلاثية نظيفة في لقاء الديربي بالجولة الخامسة والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق برشلونة فوزه الرابع على التوالي في مسابقة الليجا ليبقى الصراع مشتعلاً على اللقب مع ريال مدريد، حيث يحتل الفريق الكتالوني الصدارة بفارق الأهداف عن الملكي الذي يملك مباراة مؤجلة.

 ويقدم "" في التقرير التالي بعض المشاهد التي خطفت الأضواء في ديربي برشلونة وإسبانيول.

نهاية صيام سواريز

أنهى لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني صيامه عن التهديف وهز الشباك بعد غياب 25 يوماً كاملة.

سجل سواريز هدفاً في شباك إسبانيول بعد 50 دقيقة لينهي صيامه عن التهديف الذي استمر على مدار 5 مباريات من بينها لقائي يوفنتوس الإيطالي بدوري أبطال أوروبا علماً بأنه لم يشارك في مباراة أوساسونا بالدوري.

وكان آخر هدف سجله سواريز يوم 5 أبريل في مرمى إشبيلية بالجولة الثلاثين للدوري.

وسجل سواريز هدفين لأول مرة في مباراة بالدوري منذ هز شباك ديبورتيفو ألافيس يوم 11 فبراير الماضي خلال اللقاء الذي انتهى بفوز البارسا بسداسية نظيفة.

برشلونة يواصل التفوق في الديربي

واصل فريق برشلونة التفوق في لقاء الديربي أمام إسبانيول بعد أن حقق الفوز بالثلاثة.

ولم يفز إسبانيول على برشلونة في أي مباراة رسمية منذ الفوز يوم 21 فبراير 2009 بنتيجة 2-1 بمسابقة الدوري الإسباني.

الحفاظ على نظافة شباك برشلونة

ونجح برشلونة في الخروج بشباك نظيفة لأول مرة بعد 4 مباريات شهدت اهتزاز شباكه أمام أوساسونا وريال مدريد وريال سوسييداد ومالاجا بمسابقة الدوري.

وحافظ برشلونة على شباكه نظيفة في 12 مباراة بمسابقة الدوري من 35 لقاء خاضه الفريق الكتالوني رغم الانتقادات التي تحاصر دفاع البارسا.

غياب إنييستا

عانى برشلونة خاصة في الشوط الأول من نقطة غياب اللاعب المخضرم أندريس إنييستا صاحب اللمسات السحرية والذي كان يسهل نقل الهجمات واختراق دفاعات المنافسين.

ولم ينجح أندريه جوميز في الشوط الأول في تعويض هذا الغياب بالشكل المقنع فنياً لمحبي وجماهير برشلونة ولكن اختلف الحال في الشوط الثاني بعدما أصبح جوميز أكثر نشاطاً وحيوية في وسط الملعب بجانب تكليف المدرب لويس إنريكي المدير الفني للاعب الكرواتي راكيتيتش بالتقدم المستمر خلف الثلاثي MSN الذي يضم ليونيل ميسي ولويس وسواريز ونيمار.

إيقاف ميسي

حاول لاعبو إسبانيول بقدر الإمكان إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإبعاده عن التهديف.

وفرض إسبانيول بقيادة مديره الفني كيكي فلوريس حصاراً على ميسي للحد من خطورته وهو ما استهلك جانباً كبيراً من مجهود مدافعي أصحاب الأرض ليسجل سواريز هدفين وراكيتيش هدفاً ليفشل ميسي في التسجيل بعدما أحرز أهدافا في آخر 3 لقاءات للبارسا أمام أوساسونا وريال مدريد وريال سوسييداد.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين