بحث

أخبار اليوم

غصة في حلق بايرن ميونيخ رغم التتويج بالبوندسليجا

  • 03:41
  • 2017-04-30

فاز نادي بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، لكن مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، لم ينس الإخفاقات التي تعرض لها الفريق على مستوى البطولات الأخرى.

وتوج بايرن ميونيخ بلقب البوندسليجا للموسم الخامس على التوالي، في رقم قياسي جديد، بعدما اكتسح مضيفه فولفسبورج 6/صفر، اليوم السبت، في المرحلة الـ31 من البطولة.

وحسم بايرن اللقب، للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم، بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه لايبزيج إلى عشر نقاط.

وجاء تتويج الفريق البافاري اليوم ليعوض الجماهير -ولو جزئيًا- عن خروج فريقهم من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، على يد ريال مدريد الإسباني، ثم خسارته أمام بوروسيا دورتموند في المربع الذهبي لمسابقة الكأس.

وقال أنشيلوتي لشبكة "سكاي سبورتس": "لقد تعرضنا لبعض خيبات الأمل في آخر 15 أو 20 يومًا، لكننا اليوم على موعد مع الاحتفال، إننا نستحق ذلك، المعنويات كانت مرتفعة للغاية".

وينظر الرئيس التنفيذي لبايرن، كارل هاينز رومينيجه، إلى "الجانب المشرق"، حيث أكد أنه من غير المنطقي أن تتوقع الجماهير دائمًا أن يجمع الفريق بين ثلاثية "الدوري والكأس ودوري الأبطال"، مثلما حدث في عام 2013.

وقال رومينيجه: "ليس لدينا الحق المكتسب في إحراز الثلاثية كل عام، لقد قدمنا موسمًا جيدًا، ونستحق تمامًا اللقب، لدينا حفل رائع".

ويبدو أن الحفل جاء في وقته بالنسبة للقائد فيليب لام، الذي سيعتزل كرة القدم بنهاية الموسم، بعد مسيرة حافلة مع الفريق، شهدت تتويجه بثمانية ألقاب في البوندسليجا.

وحاول أنشيلوتي أن يقنع لام "33 عامًا" بالتخلي عن فكرة الاعتزال، لكن اللاعب شدد على أنه يحرص على ترك الملعب وهو في قمة عطائه.

وقال لام عن ذلك: "سأستمتع بكل حصة تدريبية خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، أشعر بأن الأمور صارت أصعب في التدريبات والمباريات، سنحتفل الآن وسنلعب قريبًا أمام جماهيرنا".

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين