بحث

أخبار اليوم

مانشستر يونايتد يتخطى سيلتا فيجو بهدف راشفورد ويضع قدما في النهائي

  • 13:46
  • 2017-05-05

قطع مانشستر يونايتد الإنجليزي، خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما عاد بانتصار صعب من معقل مضيفه سيلتا فيجو الإسباني "بالايدوس" بهدف نظيف مساء اليوم في ذهاب نصف النهائي.

يدين "الشياطين الحمر" بالفضل في هذا الانتصار للمهاجم الشاب ماركوس راشفورد صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة تضع كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو قدما في الدور النهائي، الذي تحتضنه العاصمة السويدية ستوكهولم في 24  مايو/أيار الجاري، وذلك قبل مباراة الإياب يوم الخميس المقبل على ملعبهم "أولد ترافورد".

في المقابل، باتت مهمة الفريق الإسباني صعبة في مباراة الإياب حيث يتعين عليه الفوز بفارق هدفين من أجل مواصلة إنجازه التاريخي وبلوغ الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه في أي بطولة قارية.

كان المان يونايتد هو الطرف الأخطر طيلة أحداث الشوط الأول وكان بإمكانه الخروج على الأقل بهدفين في الشوط الأول لولا تألق  الحارس سرخيو ألفاريز، في الذود عن مرماه.

وسنحت فرصة لأصحاب الأرض لافتتاح النتيجة مبكرا منذ الدقيقة 10 ولكن رأسية دينييل واس الذي كان على بعد أمتار قليلة من مرمى اليونايتد أخطأت الشباك.

وفي الدقيقة 20 كاد المهاجم الشاب ماركوس راشفورد التقدم للفريق الإنجليزي بعدما أطلق تسديدة مقوسة من خارج المنطقة كانت في طريقها لأقصى الزاوية اليسرى ولكن ألفاريز كان لها بالمرصاد وأبعدها لركنية.



تواصل مسلسل تألق ألفاريز بعدما تصدى لانفراد تام في الدقيقة 35 من لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان الذي استلم تمريرة بينية متقنة من الفرنسي بول بوجبا انفرد على إثرها اللاعب الأرميني بالمرمى ليسدد الكرة ولكن ألفاريز تصدى لها بقدمه.

استمر لاعبو اليونايتد في رفضهم لهز الشباك بعدما سنحت فرصة أخرى خطيرة بعدها بأربع دقائق لجيسي لينجارد الذي انفرد تماما بألفاريز ولكنه سدد كرة ضعيفة أبعدها ألفاريز.



بدأ الشوط الثاني بنسق سريع بين الطرفين وكاد سيلتا أن يدرك التعادل في الدقيقة 59 عن طريق الدنماركي بيوني سيستو الذي سدد كرة قوية اصطدمت بأقدام مدافعي اليونايتد وكادت تدخل المرمى ولكن روميرو أبعدها لركنية.

ولكن مع الدقيقة 67 استطاع اليونايتد أن يتقدم في النتيجة عبر المتألق راشفورد الذي سدد ركلة حرة من أمام المنطقة بإتقان من فوق الحائط البشرى على يمين ألفاريز.

وكاد لينجارد بعدها بـ 8 دقائق أن يعزز التقدم بعدما قابل عرضية مختياريان من الرواق الأيمن بقدمه على الطائر ولكن الكرة حادت عن القائم الأيسر بقليل.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين