بحث

أخبار اليوم

إيسكو يُفسد ريمونتادا أتلتيكو مدريد

  • 04:33
  • 2017-05-11

تأهل نادي ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، رغم الخسارة بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما الليلة ضمن منافسات إياب نصف النهائي.

وتأهل الريال مستفيدًا من نتيجة الذهاب والفوز بثلاثية نظيفة، بعد أن نجا من سيناريو كارثي، كان في انتظاره بعد تأخره في النتيجة بهدفين دون رد بعد مرور 16 دقيقة فقط من عمر المباراة، إلا أن هدف إيسكو قضى على أحلام الروخي بلانكوس.

وفيما يلي تقييم للاعبي الفريقين في ديربي مدريد:

المدربين:

دييجو سيميوني (6 نقاط): يعتمد سيميوني على 11 لاعبًا فقط وعندما لا تسير الأمور على ما يرام يبدو عاجزًا، تغييراته اليوم لم تقدم الإضافة المطلوبة.

زين الدين زيدان (7 نقاط): رهانه على كريم بنزيمة المستمر رغم انتقاده المستمر على ذلك، قد أتى بثماره اليوم، يحسب له الهدوء رغم تأخر فريقه بهدفين دون رد بعد أول ربع ساعة.



أتلتيكو مدريد

يان أوبلاك (7.5 نقاط): تألق وزاد عن مرماه أهداف محققة رغم تلقيه هدفًا لا يسأل عنه إطلاقًا.

ستيفان سافيتش (5 نقاط): أظهر سذاجة كبيرة في تعامله مع كريم بنزيمة خلال لقطة الهدف الأول للريال كما تلقى إنذارًا في بداية اللقاء دون أي داع.

دييجو جودين (5.5 نقاط): يتحمل مسؤولية هدف ريال مدريد مشاركة مع سافيتش، كما أنه اتسم بالتهور وارتكاب المخالفات التي لا داع لها.

خوسيه ماريا خيمينيز (4.5): وجوده في مركز الظهير الأيمن رغم أنه مدافع كان الغرض منه إيقاف ثنائية كريستيانو رونالدو ومارسيلو، إمكانيته كمدافع ساعدته بعض الشيء في مواقف واحد ضد واحد، إلا أنه افتقد لمقومات الظهير مثل السرعة والتي تجلت بوضوح في لقطة الهدف الأول للريال، وهو مادفع سيميوني لاستبداله في الدقيقة 55.

فيلبي لويس (6 نقاط): ساعده أنه واجه دانيلو الفقير دفاعيًا وهجوميًا، ورغم تأديه المطلوب منه دفاعيًا نسبيًا، إلا أنه لم يقدم ما يستحق الذكر هجوميًا.

يانيك كاراسكو (6.5 نقاط): كان واحدًا من أفضل لاعبي أتلتيكو في الشوط الأول، حيث أزعج دفاعات الريال كلما كانت الكرة في قدمه، كما حقق عدد من المراوغات الناجحة، إلا أنه اختفى تمامًا في الشوط الثاني.

كوكي (4 نقاط): كان من أسوأ لاعبي الأتلتي في مباراة الذهاب والوضع لم يختلف كثيرًا في لقاء العودة.

جابي (5 نقاط): غلب عليه العصبية الشديدة حيث كان قريبًا من الطرد؛ بسبب تدخلاته العنيفة، فضلاً عن لقطة اعتراضه المبالغ فيه بالشوط الأول ضد كونيت شاكير حكم المباراة، إلا أن الأخير اكتفى بإنذاره.

ساؤول نيجويز (6.5 نقاط): سجل هدفًا وكان جيد جدًا في عمق ملعب الأتلتي، إلا أن أدائه شهد تراجعًا ملحوظًا في الشوط الثاني.

أنطوان جريزمان (6.5 نقاط): سجل هدفًا من ضربة جزاء، وكان بمثابة المتنفس الهجومي الثاني للاتلتي مع كاراسكو.

فيرناندو توريس (3.5 نقاط): يستحق لقب أسوأ لاعبي الأتلتي بجدارة والمباراة، حيث كان دون أي فاعلية أو تواجد على أرضية الملعب، باستثناء لقطة تسببه في ضربة جزاء الاتلتي، ولعل خروجه في الدقيقة 55 مستبدلاً خير دليل على ذلك.

البدلاء

كييفن جاميرو (6 نقاط) : أضاف دخوله بدلاً من توريس حيوية لهجوم الأتلتي، حيث كان قريبًا من التسجيل لولا تألق نافاس.

توماس تييي بارتي (4.5): يبدو أن غياب خوانفران للإصابة ألقى بظلاله على أتلتيكو، حيث فشل خيمينيز المدافع وتوماس لاعب الوسط في تعويض غيابه.

أنخل كوريا (5.5): كان تبديلاً هجوميًا بسحب لاعب الوسط كوكي، إلا أن لم ذلك يفد الأتلتي كثيرًا.



ريال مدريد

كيلور نافاس (6.5 نقاط): دخل مرماه هدفين وكان بإمكانه منعهما خاصة الهدف الثاني للأتلتي والذي جاء من ضربة جزاء عن طريق جريزمان، إلا أنه قام بتصدي إعجازي في الشوط الثاني بعدما حرم الروخي بلانكوس من أي هدف في الشوط الثاني.

مارسيلو (7 نقاط): من أكثر لاعبي ريال مدريد ثباتًا في المستوى، ربما الضغط العالي الذي نفذه لاعبي الأتلتي في الشوط الأول حد من فاعليته إلا أن تأثيره بدأ تدريجيًا في الظهور بعد النصف الساعة الأولى من اللقاء.

رافائيل فاران (4.5 نقاط): أظهر سذاجة كبيرة عندما منح أتلتيكو ضربة جزاء فضلاً عن سماح للاعب الأتلتي بالاختراق والتسديد، كان الأسوأ بين لاعبي الريال لا شك.

سيرجيو راموس (6.5 نقاط): مقارنة بفاران كان راموس حاضرًا أكثر من الناحية الذهنية، أفسد عدة هجمات للأتلتي حول منطقة الـ18.

دانيلو (5 نقاط): لا تفسير لوجوده على أرضية الملعب سوى لغياب داني كارفخال للإصابة، أداء أقل من عادي في الدفاع، أما على مستوى الهجوم لا يوجد شيئًا يذكر.

لوكا مودريتش (8 نقاط): قدّم أداءً راقيًا وكان الحاضر الوحيد من بين لاعبي الريال في الربع الأول من المباراة التي تعد الأسوأ للفريق في البطولة، فضلاً عن قيامة بمهمة ربط خطوط الميرينجي خلال اللقاء.

توني كروس (7.5): اختفى في معظم أوقات الشوط الأول وبدأ يستعيد الثقة مع لقطة تسديده للكرة التي ارتدت لتجد أقدام إيسكو، لتعلن هدف الريال الأول.

كاسيميرو (6 نقاط): لم يتخل اللاعب البرازيلي بعد عن تدخلاته العنيفة كما اتسم أدائه بالاهتزاز في النصف الأول من المباراة، وفي الشوط الثاني تحسن أداءه نسبيًا.

إيسكو (9 نقاط): أفضل لاعب في المباراة بلا شك، فقد منح الاستحواذ للريال وسجل الهدف الذي أنهى اللقاء وأفسد ريمونتادا أتلتيكو، فضلاً عن مراوغاته العديدة.

كريم بنزيمة (8.5): مفاجأة اللقاء بالتأكيد، لقد أظهر مهارة رائعة في لقطة الهدف الأول كما تلاعب بدفاع الأتلتي، ورد على المشككين وإن لم يسجل خلال اللقاء، وارتدى عباءة كريستيانو رونالدو بقيادة خط الهجوم اليوم بشكل رائع.

كريستيانو رونالدو (6 نقاط): وقع في مصيدة التسلل في أكثر من لقطة، وظهر فاقدًا للحلول، ربما هي واحدة من أسوأ مباراة للدون في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

البدلاء

ماركو أسينسيو (5 نقاط): سحب بنزيمة والدفع به كان الهدف منه تنشيط الهجوم بلاعب متحرك كأسينسو قادر على إجهاد دفاع الأتلتي.

لوكاس فاسكيز (5 نقاط): الهدف من مشاركته كان هو نفس سبب مشاركة أسينسيو.

الفارو موراتا: شارك في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ولم يكن مؤثرًا.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين