اليوم: الاربعاء    الموافق: 17/10/2018    الساعة: 22:15 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
فيديو : تعرف على الصاروخ "الذكي" بيد جيش الإحتلال
16/01/2018 [ 18:07 ]
فيديو : تعرف على الصاروخ "الذكي" بيد جيش الإحتلال

صوت الحرية

نشرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي تقريرا عن الصاروخ "الذكي" الذي يستخدمه الجيش الاسرائيلي، في الرد على القذائف التي تنزلق من الجانب السوري، فإلي جانب الصواريخ المعروفة من نوع "سبايك" و"تموز" يستخدم الجيس الاسرائيلي صاروخ "جيل".

وقال القناة إن الصاروخ ذو رأس حربي صغير يمكّن من تدمير الهدف دون أن يستبب بأضرار كبيرة في المحيط، كما أن الصاروخ مزود بكاميرا تنقل لمطلقه مسار الصاروخ وفي حال قرر تغيير مساره فإنه يستطيع ذلك، إذ ان مسار الصاروخ من الممكن أن يتحول من هدف إلى آخر.
ووصف المراسل العسكري للقناة الإسرائيلية الصاروخ بانه ذكي وسريع ودقيق، وهو مناسب لمناطق الصراع التي يقطنها مدنيون إذ بالإمكان تفادي إصابتهم من خلال التحكم الدقيق بمسار الصاروخ حتى بعد إطلاقه.
 
وضرب المراسل مثالا حول استخدام الصاروخ كاستهداف خلية لإطلاق قذائف الهاون على حدود قطاع غزة، قائلا إن الصاروخ لديه القدرة على إصابة المطلقين دونة أن يتسبب بخسائر في البيئة المحيطة بهم، وأنه كان يستخدم لتدمير الدبابات لكنه أصبح له استخدامات أخرى اليوم.
شركة روفائيل الإسرائيلية للصناعات العسكرية والأمنية تتلقى عروضا لشراء هذا الصاروخ من دول كثيرة حول العالم، من بينها بريطانيا التي حضر خبراؤها العسكريون إلى إسرائيل وطلبوا شراء آلاف الصواريخ منها، كذلك الجيشان البولندي والبلجيكي اشتروا هذه الصواريخ.
وذكر المراسل العسكري أنه تم الكشف عن صاروخ "جيل" بعد أن نشرت فيديوهات لقوات خاصة استخدمت هذا الصاروخ خلال عملياتها في العراق.
تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم الاربعاء
الحرية تيوب
أبرز قرارات المجلس المركزي الفلسطيني
كاريكاتير
نتنياهو
إستطلاع الحرية
برأيك .. هل ستمر مؤامرة "صفقة القرن" على شعبنا ؟
سيفشلها شعبنا
سيتم تمريرها
لا أعلم
ينتهي التصويت بتاريخ
31/12/2018
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.62 3.60
الدينــار الأردنــــي 5.14 5.11
الـــيــــــــــــورو 4.20 4.18
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
القائمة البريدية
حالة الطقس