بحث

أخبار اليوم

ادعيس يبحث ترتيبات موسم الحج

  • 13:01
  • 2018-02-12

 بحث وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس خلال لقائه وزير الحج والعمرة السعودي في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد صالح بنتن، ترتيبات موسم الحج القادم، في مقر وزارة الحج والعمرة السعودية بمدينة جدة.

وجرى خلال اللقاء بحث ما تم انجازه خلال الموسم الماضي والجهود المبذولة من اجل راحة الحجاج وتقديم الخدمات المميزة لهم .
واكد الوزير السعودي على الدور المميز الذي قدمته بعثة الحج الفلسطينية والتي استحقت بموجبه على التصنيف المميز، مضيفا بان بعثة الحج الفلسطينية حصلت وفق ادائها العام المنصرم 2017 على المرتبة الأولى (A) وذلك بجهود كافة العاملين بها، مثمنا تعاون وتجاوب وزارة الاوقاف مع وزارة الحج والعمرة وكافة الجهات المنظمة والمشرفة على موسم الحج، مؤكدا على الاهمية التي توليها المملكة ملكا وحكومة وشعبا لفلسطين وشعبها الصابر المرابط .

وشكر ادعيس المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على كل ما تقدمه للشعب الفلسطيني ودعمها المتواصل على كافة المستويات، مشيدا بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة الحج والعمرة.
واستعرض ادعيس ما قامت به بعثة الحج الفلسطينية من خلال الموسم الماضي والذي اسعدها ان تحصل على التقييم الممتاز من وزير الحج والعمرة والوزارة والذي يعتبره ثمرة جهود مباركة لفريق العمل على مختلف المستويات، مؤكدا على الدعم الذي تتلقاه الوزارة من قبل الرئيس محمود عباس وتوجيهات رئيس الوزارء الدكتور رامي الحمد الله.

وقال ان الوزارة قد بدات التحضير للموسم القادم مبكرا لكي تحافظ على الانجازات التي حققتها خلال المواسم الماضية، بما يعود بالخير والفائدة على حجاجنا الكرام وينسجم مع تعليمات القيادة في بذل الجهد المميز للحجاج.

ووضع ادعيس وزير الحج السعودي بصورة ما تعيشه القضية الفلسطينية وما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية بشكل عام، وما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك من تضييق ومعاناة من قبل سلطات الاحتلال والهجمة اليومية من قبل المستوطنين بحق المقدسات، وما يعانيه سكان المدينة المقدسة بشكل خاص وشعب فلسطين بشكل عام.

وتقدم ادعيس بعدة طلبات تركزت على اهمية زيادة حجاج فلسطين في الموسم القادم بشكل عام ولاهل القدس بشكل خاص ولذوي الشهداء والاسرى دعما ومساندة لصمودهم.

كذلك استعرض الوفد بعض القضايا التنظيمية والترتيبات الخاصة بالموسم القادم، حيث ابدى وزير الحج والوفد المرافق له الاهتمام لكافة القضايا، واعدا بتقديم كل ما من شانه من اجل حجاج فلسطين وراحتهم ورفع الطلبات الى الجهات المختصة من اجل دراستها والعمل على حل أي اشكاليات يمكن ان تواجه تنظيم الموسم وتقديم كل التسهيلات لهم.

وفي نهاية اللقاء، شكر ادعيس المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وولي العهد الامير محمد بن سلمان ال سعود، وحكومة المملكة العربية السعودية ووزير الحج وكافة طواقم العمل التي تعمل على تنظيم ورعاية موسم الحج وحجاج بيت الله الحرام، داعيا المولى عز وجل ان يحفظ المملكة ويديم عليها نعمة الامن والاستقرار.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني كل من السفير محمود الاسدي قنصل عام دولة فلسطين في جدة، وزياد رجوب وكيل الوزارة وحسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة، وسليم الاشقر مدير عام الحج والعمرة وجهاد الطويل من الجالية الفلسطينية في جدة.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين