بحث

أخبار اليوم

بيان الجيش السوري حول الهجوم

  • 15:57
  • 2018-04-14

صوت الحرية

 قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، في بيان لها "إن عدوانا ثلاثيا غادرا نفذته في الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا عبر إطلاق حوالي مئة وعشرة صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها".

 

وأضافت القيادة العامة للجيش السوري: "تصدت منظومات دفاعنا الجوي بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح ثلاثة مدنيين".

 

وأكدت القيادة العامة للجيش استمرارها في الدفاع عن سورية وحماية مواطنيها، وشددت على "أن مثل هذه الاعتداءات لن تثني قواتنا المسلحة والقوات الرديفة عن الاستمرار في سحق ما تبقى من مجاميع إرهابية مسلحة على امتداد الجغرافية السورية، ولن يزيدنا هذا العدوان إلا تصميماً على الدفاع عن مقومات السيادة والكرامة و عن أمن الوطن والمواطنين".

وكشف مصدر أمني سوري مطلع في حديث لوكالة "نوفوستي" اليوم، عن أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من اعتراض أكثر من 20 صاروخا أطلقتها فجر اليوم السفن والطائرات الحربية الأمريكية والفرنسية والبريطانية.
وذكر المصدر، أن الصواريخ المجنحة المعادية، استهدفت مركز بحوث وقيادة للحرس الجمهوري، وأحد المطارات العسكرية وثكنات للقوات الخاصة السورية.

 

وأكد أن صدى الانفجارات سمع في دمشق وريفها وفي بعض مناطق محافظة حماة.

 

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا هجوما بالصواريخ على سوريا، صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

 

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين