بحث

أخبار اليوم

موغيريني تُعاند اسرائيل وتصرُّ على لقاء "القائمة المشتركة"

  • 15:48
  • 2018-09-04

صوت الحرية

 رفضت وزيرة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، الطلبات والتوجهات الإسرائيلية لمنع لقائها مع وفد القائمة العربية المشتركة في الكنيست.

 

وأوضح مكتب موغيريني، أنها ستجتمع مع الوفد، على غرار الاجتماعات التي عقدتها مع أحزاب أخرى في الكنيست، وستناقش معه قضايا تتعلق بالمواطنين الفلسطينيين داخل أراضي الـ48، مشيرا إلى أن النائب أيمن عودة كان طلب قبل بضعة أشهر عقد الاجتماع.

 

وذكرت صحيفة "هآرتس" أنه في الأسابيع الأخيرة، ضغط مسؤولون إسرائيليون على وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، بغرض إلغاء الاجتماع المقرر في بروكسل مع وفد القائمة المشتركة الذي سيعرض أمام الوزيرة خطورة تداعيات "قانون القومية" على الفلسطينيين.

 

ووفقا لمصادر كانت مطلعة على تنظيم اللقاء والجلسة، استمر المسؤولون الإسرائيليون في ممارسة الضغط على موغيريني والاستفسار إذا ما كانت الجلسة مع وفد المشتركة ستعقد بحضورها.

 

وأضاف مكتبها، "تجتمع وزير خارجية الاتحاد الاوروبي بشكل روتيني مع ممثلين عن الحكومة والبرلمان بما في ذلك المعارضة، وإسرائيل ليست استثناء".

 

يذكر أن وفد القائمة المشتركة وصل أمس، عاصمة الاتحاد الأوروبي، بروكسل، ضمن الجهود الدبلوماسية لشرح مخاطر "قانون القومية" العنصري الذي شرعه الكنيست مؤخرا، والذي يهدف إلى تكريس التمييز والعنصرية ضد المواطنين العرب ويتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين