بحث

أخبار اليوم

قطر ترحب بمشاركة فريق الجمباز الإسرائيلي:"سنرفع علمكم في الدوحة"

  • 14:52
  • 2018-09-19

صوت الحرية

زعمت قناة عبرية، أن قطر رحبت بالوفد الرياضي الإسرائيلي المشارك في بطولة العالم للجمباز التي ستقام في الدوحة الشهر القادم.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، أنه "خلافا للأوقات السابقة، فإن الرياضيين الإسرائيليين الذين سيتنافسون في بطولة العالم للجمباز في قطر سيتمكنون من رفع العلم الإسرائيلي والأداء برموز إسرائيلية"، بحسب القناة التي أكدت أن قطر أرسلت خطابا يؤكد ذلك إلى "جمعية الجمباز الإسرائيلية".

وأوضحت الفناة، أن "الرسالة وصلت بعد قيام عضو الكنيست يوئيل رازبوزوف من حزب المستقبل الإسرائيلي، بتجنيد فريق من المحامين المشهورين برئاسة المحامي الشهير آلان ديرشوفيتز، تقدموا برسالة إلى الدوحة".

وذكرت أنه جاء في الرسالة القطرية: "سيكون الموقف تجاه إسرائيل مثل جميع الدول الأخرى، ونحن نحب الرياضة واللاعبين، ونتعهد ونعد بأن يكون الموقف تجاه إسرائيل مثل أي بلد آخر خلال المسابقات".

وأشارت القناة، أنه بعد "المشكلة التي نشأت فيما يتعلق بالمميزات الإسرائيلية في المنافسات الرياضية في الدول العربية، كان هناك قلق من أن الرياضيين الإسرائيليين سوف يتضررون من المنافسة في قطر".

وفي رده على الرسالة القطرية التي تحدث عنها القناة، قال رازبوزوف: "من الطريقة التي صاغوا بها الخطاب، يتضح أن محاولات المقاطعة السياسية لإسرائيل من خلال الرياضة تعرضهم للخطر أكثر من إسرائيل"، وفق زعمه.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين