اليوم: الاثنين    الموافق: 19/11/2018    الساعة: 04:50 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
قنصل السعودية بتركيا يغادرها على وجه السرعة..
مصادر: العثور على جثة الصحفي جمال خاشقجي مقطعة
16/10/2018 [ 21:01 ]
مصادر: العثور على جثة الصحفي جمال خاشقجي مقطعة

صوت الحرية -

كشفت شبكة سي إن إن نقلا عن مسؤول تركي إنه: "تم العثور على جثة الصحفي جمال خاشقجي مقطعة بعدما تم قتله". وقالت الشبكة على موقعها الإلكتروني في خبر عاجل، إن "جثة الصحفي وجدت مقطعة الى أشلاء بعدما تم قتله قبل أسبوعين في القنصلية السعودية في إسطنبول".

وكانت أنباء سابقة أشارت الى وجود أدلة على مقتل خاشقجي، دون أن يتم الإشارة الى هذه الأدلة أو الكشف عنها، سوى أنه تم إعادة طلاء قسم من الجدران داخل القنصلية حديثا.

وتأتي هذه التفاصيل الجديدة التي لم يتم تأكيدها أو نفيها رسميا، فيما يزور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الرياض ويناقش مع المسؤولين السعوديين المسألة في محاولة للكشف عن حقيقة ما حلّ بالصحافي المعارض السعودي جمال خاشقجي بعدما اختفت آثاره اثر دخوله القنصلية السعودية باسطنبول قبل أكثر من أسبوعين، في حين يستمر التحقيق بقيادة طاقم من النيابة العامة التركية وبتعاون مع طاقم تحقيق سعودي في اسطنبول.

واستدعت الرياض القنصل السعودي في اسطنبول محمد العتيبي، الذي غادر تركيا متوجهًا للعاصمة السعودية على جناح السرعة.

وتأتي هذه التقارير بعدما أفادت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشييتد برس" نقلًا عن مسؤول تركي بأن "المحققين وجدوا أدلة مؤكدة لمقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول"، أثناء تفتيشها القنصلية، والتي بحسب الوكالة تحرج السعودية. علمًا أن الرياض نفت علمها بمصير خاشقجي وأكدت قبلها أن الصحافي المعارض غادر القنصلية.

وكشفت مصادر تركية مطلعة لقناة الجزيرة القطرية مساء اليوم الثلاثاء أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد قتل داخل غرفة القنصل السعودي بالقنصلية وبحضوره.

وأفادت المصادر أن طبيب التشريح السعودي صلاح الطبيقي هو من قام بتقطيع جثة خاشقجي داخل القنصلية، مشيرة إلى أن عملية القتل استغرقت 7 دقائق فقط وذلك فور دخوله مقر القنصلية.

وقالت ذات المصادر إن مدير الطب الشرعي بالأمن السعودي صلاح الطبيقي طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء تقطيع جثة خاشقجي. 

وأضافت أن التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل غرفة القنصل السعودي، مشيرةً إلى أن خاشقجي تعرض للضرب والحقن قبل قتله وتقطيع جثته.

في السياق، قال متحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي إنهم سيقومون بكل ما يلزم للكشف عن مصير خاشقجي وسنشارك الأمر مع العالم بشكل واضح.

وأضاف "نواجه حدثًا خطيرًا وسنكشف عن الوضع بكل تفاصيله وملابساته".

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراك أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت دول ومنظمات غربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم الاثنين
الحرية تيوب
أبرز قرارات المجلس المركزي الفلسطيني
كاريكاتير
نتنياهو
إستطلاع الحرية
برأيك .. هل ستمر مؤامرة "صفقة القرن" على شعبنا ؟
سيفشلها شعبنا
سيتم تمريرها
لا أعلم
ينتهي التصويت بتاريخ
31/12/2018
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.62 3.60
الدينــار الأردنــــي 5.14 5.11
الـــيــــــــــــورو 4.20 4.18
الجـنيـه المـصــري 0.20 0.20
القائمة البريدية
حالة الطقس