بحث

أخبار اليوم

الوفد المصري يعود لغزة خلال أيام لاستكمال مباحثات التهدئة

  • 14:39
  • 2019-03-16

صوت الحرية -

توقعت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، أن يعود الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة لمواصلة محادثات التهدئة.

وكشف مصدر للإذاعة بأن الأجهزة الأمنية في غزة اعتقلت من أطلق الصواريخ التي شغلت الخميس الماضي بطريق الخطأ منصة إطلاق الصواريخ الموجَّهة إلى "تل أبيب"، مضيفاً بأن إطلاق الصواريخ فاجأ حماس أكثر مما فاجأ السكان الإسرائيليين في المنطقة.

واضاف المصدر ان اطلاق الصاروخين وقع عندما كان رئيس حركة حماس في القطاع بغزة يحيى السنوار يجتمع مع اعضاء الوفد المصري الذين يقومون بالتوسط بين اسرائيل وحماس، وتابع يقول ان المصريين اتصلوا بعد اطلاق الصاروخين بدقائق ليطلعوا الجانب الاسرائيلي بان عملية الاطلاق تمت بطريق الخطأ حيث قام افراد حماس الذين كانوا يعملون على صيانة الصواريخ بكبس زر الاطلاق خطأً .

واكد المصدر انه لو كانت لدى اسرائيل معلومات بان اطلاق الصاورخين كان متعمدا لكان الرد الاسرائيلي اقوى عدة اضعاف، معتبراً بأن السنوار معني بالتهدئة التي ستعزز مكانته في الشارع الغزي وانه يسعى الى التوصل الى اتفاق حتى نهاية الشهر الحالي .

وقالت مراسلة صوت اسرائيل بالعبرية، ان المصادر الاسرائيلية لا تزال تعتبر ان الوضع لا يزال قابلا للانفجار في حال فشل المساعي المصرية نظرا للازمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها القطاع.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين