- 18:57
- 2014-03-15
غزة - صوت الحرية
قال غازي حمد وكيل وزارة الخارجية بحكومة حماس المقالة اليوم السبت، إن السلطات المصرية لا ترد على اتصالات حركته المطالبة بفتح معبر رفح الحدودي منذ الإغلاق الأخير له .
ووصف حمد في تصريح نشرته وكالة حكومية تابعة لحماس قرار إغلاقه "بالمؤلم والمؤسف في آن واحد" لعدم وجود مبرر أو مسوق لهذه الخطوة.
وقال حمد: "بعيدًا عن المواقف السياسية والاختلاف في الرؤى، لا يوجد هناك أيّ مبرر لإغلاق المعبر أمام سفر المرضى الذين يموتون ويعانون يوميًا، الأمر الذي أدى إلى تحويل قطاع غزة إلى سجن كبير".
وأشار إلى أن الحكومة المقالة بعثت برسائل إلى جهات خارجية عديدة منها: الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية، للتحرك بضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل