- 11:51
- 2014-05-14
غزة - صوت الحرية -
وصل عضو اللجنة المركزية لحركة \\\"فتح\\\" ومسئول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد إلى قطاع غزة مساء الثلاثاء، لإجراء مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.
وسيجرى الأحمد الذي دخل غزة عبر حاجز بيت حانون/أيرز شمال قطاع غزة، لقاءات مع قيادات حركة \\\"حماس\\\" تختص بمشاورات تشكيل حكومة التوافق وملفات المصالحة.
وذكر الأحمد في تصريحات متلفزة قبيل وصوله غزة أنه سيكون هناك مؤتمرًا صحفيًا غدًا للإعلان عن مستجدات تنفيذ المصالحة.
وأكد فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح في وقت سابق \\\" أن ترتيبات تجري لزيارة عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة بالحركة إلى قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، للتشاور مع حركة حماس حول تشكيل حكومة التوافق الوطني.
وقال أبو عيطة إن زيارة الأحمد لغزة تأتي في إطار المشاورات الجارية لتشكيل حكومة التوافق الوطني ولا تقتصر على تداول وتبادل الأسماء فقط.
وحول مهام الحكومة، قال ابو عيطة أن أمام الحكومة المزمع تشكيلها مهام جسام، ابرزها إنهاء أثار وتداعيات الانقسام الفلسطيني.
وكان وفدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وقعا على اتفاق إنهاء الانقسام في 23 نيسان الماضي.