- 14:40
- 2014-06-19
رفح - صوت الحرية
اشتكى مواطنون كانوا متوجهين الى مصر من انتشار ظاهرة دفع الرشى الكبيرة لعدد من الأشخاص لضمان اجتيازهم معبر رفح.
وقال مسافرون، إن عددا من الأشخاص على جانبي المعبر يعرضون على الزبائن خدمات تسهيل تنقلهم لقاء دفع مبلغ مالي يتراوح بين 1800 - 3000 دولار أميركي للشخص الواحد.
ونجح هؤلاء الوسطاء في إقناع عدد من المسافرين بدفع المبلغ وسافروا بالفعل الى مصر رغم الاكتظاظ الكبير الذي يشهده المعبر خلال الأيام الماضية.
وقال مواطن رفض الكشف عن اسمه، ان الوسطاء عرضوا عليه السفر الى مصر ودفع المبلغ لكنه رفض رغم حاجته الماسة للسفر الى مصر لأغراض تعليمية. حسب ما ذكرته صحيفة الأيام المحلية.
وطالب الوسيط هذا المواطن بدفع المبلغ لقاء التنسيق مع وسطاء من الجانب المصري، مشيرا الى ان هذه المعاملة تؤثر بشكل كبير على المسافرين العالقين منذ فترة طويلة على المعبر.
واكد المواطن ان اقل من 700 مواطن سافروا الى مصر من بين آلاف العالقين، خاصة ان المعبر مغلق منذ 54 يوماً متتالية ولم يفتح خلالها سوى بضعة أيام تم تخصيصها للمعتمرين