- 11:57
- 2014-11-07
رام الله - صوت الحرية الاخباري
اتهم المتحدث باسم فتح اسامة القواسمي حركة حماس بتفجير بيوت وممتلكات قيادات حركة فتح في قطاع غزة هذه الليلة، واصفا هذا العمل بـ"الجبان الدنيء ومنفذيه بخفافيش الليل القتلة المجرمين الذين استباحوا الدماء الفلسطينية والممتلكات وكافة المحرمات" كما وصف.
واوضح القواسمي ان زرع وتفجير العبوات الناسفة في منازل المناضلين من قيادات حركة فتح "يؤكد على ان حماس متمسكة باستباحة الدم الفلسطيني وتحديدا من ابناء فتح المناضلين كما فعلت في صيف العام 2007، وهذا امر لن يمر ولا يمكن السكوت عنه".
وأكد القواسمي ان هذا العمل الاجرامي ياتي بقرار من اعلى مستوى سياسي في حماس احد اهدافه هو تخريب الاحتفاء بذكرى الشهيد ياسر عرفات، لتبرير ان الوضع الامني لن يسمح.
وأكد القواسمي ان ما جرى له تداعياته المباشرة والخطيرة على كافة الملفات التي تم تحقيق تقدم فيها، ولن نقبل بهذا الوضع بتاتا، لان ما جرى اجرام وارهاب حقيقي نسفا كاملا لكل ما تم انجازه والوصل اليه، ولن تقبل فتح اي اعذار او تفسيرات فارغة من مضمونها، وأن اية محاولة لنقل المسؤولية لجهة اخرى هي محاولة فاشله لن تمر على احد". كما قال.
وكان شهود عيان قالوا "ان انفجارا هزّ منطقة الكتيبة غرب غزة فجر الجمعة , واكد الشهود ان الانفجار استهدف المنصة الخاصة بمهرجان تابين ياسر عرفات .
وذكر الشهود ان عدة انفجارات متزامنة استهدفت منازل قيادات في حركة فتح في قطاع غزة في عدة محافظات .