- 12:30
- 2014-11-18
انضم كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والإيفواري ديدييه دروجبا والألماني فيليب لام لمكافحة مرض إيبولا، عن طريق حملة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المعروفة بإسم "11 ضد إيبولا".
وتنشر الحملة 11 نصيحة للوقاية من المرض، اختيرت بمساعدة أطباء وخبراء في مجال الصحة بأفريقيا، وفقاً لما جاء في بيان صادر عن فيفا.
وقال الاتحاد الدولي "نجوم الكرة العالميون يشكلون جبهة مشتركة مع فيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وخبراء الصحة للتوعية بالاجراءات الوقائية البسيطة ضد إيبولا والترويج لها".
وبجانب كريستيانو ونيمار ودروغبا ولام، يشارك في المبادرة كل من مدرب بايرن ميونخ الألماني، الإسباني بيب غوارديولا، ومواطنيه تشافي هيرنانديز وجيرارد بيكيه، والفرنسي رفائيل فاران، والويلزي كريم بنزيمة، والسيراليوني جورج ديفيز، والنيجيري جون أوبي ميكيل، والألماني جيروميه بواتينغ.
وأطلقت الحملة اليوم الإثنين تحت شعار "معاً يمكننا الانتصار على إيبولا"، ويوجه اللاعبون خلالها رسائل عن طريق "أفلام كرتونية ومحتويات اذاعية ولافتات وصور".
وأشار فيفا في البيان إلى أن "هدف كل واحدة من الرسائل مثل ضرورة الابلاغ عن الحالات المرضية المثيرة للشبهات، أو ضرورة طهي اللحوم بصورة حيدة، هو تسهيل تفهم كيفية انتشار الفيروس بالنسبة للجمهور وتقديم معلومات واضحة لتجنب العدوى في المجتمعات التي يظهر بها".
ويقول نيمار: "وصول المعلومات الصحيحة للذين يواجهون فيروس إيبولا أمر مهم للغاية، نأمل جميعاً في أن تساعد هذه الحملة الإيجابية الناس على تفهم الفيروس بصورة أفضل، وخفض فرص انتشاره، ندعم هذه الحملة لمساعدة أشقائنا وشقيقاتنا في المناطق المتضررة، معاً يمكننا الانتصار على إيبولا".
من ناحيته قال رئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر في بيان "شعبية كرة القدم تقدم لنا منصة فريدة للوصول لكل المجتمعات، نأمل في أن تساعد كرة القدم عن طريق هذه الحملة ضد إيبولا في توحيد العالم لمكافحة الفيروس، ومساعدة المجتمعات المتضررة".