- 14:57
- 2015-01-25
رام الله _صوت الحرية_يرقد الأسير المحرر جعفر إبراهيم يوسف عوض 23 عاما، في مستشفى المطلع بمدينة القدس، في وضع صحي خطير ومتدهور.
وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير المحرر جعفر عوض يوم الأربعاء الماضي لخطورة وتدهور وضعه الصحي أثناء تواجده في مستشفى "سجن الرملة"، ولم يعد الشاب الى منزله في قرية "بيت أمر" للقاء عائلته وأصدقائه، بل نقل مباشرة من السجن بسيارة إسعاف الهلال الأحمر الى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، ويوم الجمعة تم تحويله الى مستشفى المطلع.
ويرافق والدا الأسير المحرر عوض ابنهما في رحلة علاجه بمدينة القدس، بعد أن غيبه الاحتلال عن منزله لحوالي عام ونصف، حيث اعربا عن قلقهما الشديد على صحة نجلهما الآخذة بالتدهور يوما بعد يوم، واليوم موصول بأجهزة التنفس الإصطناعي، ولا يقوى على الحركة والكلام.
وأوضح والد الأسير المحرر ان نجله يعاني من عدة أمراض، أصابته بشكل تدريجي مع اعطائه "إبرة" في عيادة سجن أيشل قبل 6 أشهر، حيث أدت الى اضعاف النظر في عينه اليسرى، ثم أصيب بمرض السكري، اضافة الى تضخم بالغدة الدرقية والتهاب رئوي حاد.
وأضاف والد الاسير المحرر:" بعد تدهور حالته بصورة خطيرة عقدت له جلسة مستعجلة الأربعاء الماضي في محكمة "عوفر"، وترافع عنه مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، وتقرر الاكتفاء بمدة توقيفه البالغة 15 شهرا، والافراج عنه بغرامة مالية قيمتها 40 الف شيكل، ووقف تنفيذ 18 شهرا لمدة 5 سنوات".
وقال الوالد:" أخبرتني القاضية خلال الجلسة أن قرار الافراج صدر بسبب خطورة وضع جعفر فقط".