رام الله _صوت الحرية_ هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بركسات زراعية وجدار شائك لاراضي زراعية واعتقلت مواطنين جنوب مدينة الخليل فجر اليوم الثلاثاء.
وقالت مصادر محلية فلسطينية لمراسل شبكة PNN في الخليل ان قوات الاحتلال هدمت في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء بركسات زراعية في منطقة عرب الهذلاين شرق مدينة يطا بمحافظة الخليل.
واضافت المصادر ان جرافات تابعة لجيش الاحتلال وصلت الى عرب الهذلاين وقامت بهدم عدد من البركسات التي تعود ملكيتها للمواطنين حيث تمت عملية الهدم تحت حراسة قوات الاحتلال الاسرائيلي التي تسعى لتفريغ المنطقة وتهجير المواطنين منها.
وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بعدد من الجرافات والآليات العسكرية داهمت القرية، وفرضت حصارا محكما في محيطها، قبل أن تشرع بهدم مسكن من صفيح يؤوي 10 أفراد من عائلة المواطن موسى أحمد عواد الهذالين، وبركس لماشيتهم.
يشار إلى أن سكان القرية وعددهم بنحو 1200 مواطن يواجهون ظروفا بالغة الصعوبة، بفعل اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين المتواصلة عليهم، وعلى ممتلكاتهم، ومزروعاتهم ومواشيهم، الذين يحاولون من خلالها توفير حياة كريمة لعائلاتهم وأطفالهم.
على صعيد ذات صلة اشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت صباح اليوم خربة شعب البطم في منطقة سوسيا التابعة لبلدة يطا جنوب الخليل، وأزالت أسلاكا شائكة من محيط أراضي المواطنين الذين عرف منهم يوسف محمد الجبارين.
وأشار مواطنون من الخربة إلى أن قوات الاحتلال تهدف من خلال اعتداءاتها المتواصلة على أراضيهم لدفعهم إلى الرحيل، بغية توسيع ما تسمى مستوطنة “افيغال” وسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية.
وفي مخيم الفوار قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمداهمة المخيم فجر اليوم واعتقلت شابان من عائلة العزة هما علاء العزة وعزة العزة بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على “طلعة ابو حديد” في البلدة القديمة، وعلى مداخل المدينة الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.