تمكن خمسة آلاف مصلٍ فقط، من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى، وأداء صلاة الجمعة، فيما أدى المئات الصلاة في الشوارع القريبة من المسجد.
وبدت ساحات المسجد الأقصى، شبه خالية من المصلين الذين أدوا في نهاية الصلاة، صلاة الغائب على أرواح الفلسطينيين الذين قتلتهم الشرطة الإسرائيلية وما زالت تحتفظ بجثامينهم".
وقال مسؤولون في إدارة الأوقاف، "لم يتمكن سوى 5 آلاف مصلٍ من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، نتيجة القيود الإسرائيلية".
وانتشرت منذ مساء أمس الخميس، أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلية، في محيط المسجد الأقصى، وأقاموا العديد من الحواجز بين أسوار القدس القديمة مروراً بأزقتها وصولاً إلى بوابات المسجد الأقصى.
ومنعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، الفلسطينيين دون سن الأربعين عاماً من الدخول للمسجد لأداء الصلاة.
وعقب الصلاة اشتبك عشرات الشبان في منطقة رأس العامود، المطلة على المسجد الأقصى، مع قوات الاحتلال، التي أطلقت عليهم قنابل الصوت والمسيلة للدموع.