pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

توقف محطة الكهرباء غدًا لعدم تجديد إعفاء الوقود من الضريبة

  • 15:21
  • 2015-11-05

قالت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة إن محطة توليد الكهرباء ستتوقف عن العمل كليًا غدًا الجمعة نتيجة عدم تمديد حكومة التوافق إعفاء الوقود من ضريبة "البلو".

وأكدت مدير مركز المعلومات بالطاقة أحمد أبو العمرين في تصريح صحفي إن عدم تمديد إعفاء الوقود من الضريبة ترتب عليه إيقاف أحد مولدات المحطة أمس الأربعاء، فيما سيتم إيقاف المولد الثاني والوحيد غدا الجمعة نتيجةً لهذا الإجراء المؤسف.

وعبرت الطاقة عن أسفها لقرار عدم تمديد قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعفاء سلطة الطاقة من ضريبة الـ "البلو" على سعر الوقود لمحطة توليد الكهرباء كما كان معمولاً به طوال أشهر الماضية، مشيرةً إلى أنها بذلت الطاقة كبيرة خلال الأيام الماضية مع الجهات المسؤولة لتمديد الإعفاء دون أن يتم ذلك حتى الآن.

وناشدت جميع الجهات المعنية والفصائل للضغط نحو سرعة تمديد قرار الإعفاء على وقود المحطة اليوم وفتح معبر كرم أبو سالم غداً الجمعة لإدخال الوقود للحيلولة دون إطفاء محطة الكهرباء.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31